الصحف الإيرانية: روحانى يتخذ تدابير عاجلة للحد من تلوث الهواء.. ورفسنجانى يدعو الإيرانيين لمشاركة واسعة فى الانتخابات التشريعية المقبلة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 12:59 م
الصحف الإيرانية: روحانى يتخذ تدابير عاجلة للحد من تلوث الهواء.. ورفسنجانى يدعو الإيرانيين لمشاركة واسعة فى الانتخابات التشريعية المقبلة حسن روحانى رئيس إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -12 -2015


آرمان


روحانى يتخذ إجراءات عاجلة للحد من تلوث الهواء


تناولت الصحف الإيرانية تبعات تلوث الهواء فى العاصمة طهران ومناطق مختلفة، وإغلاق المدارس مجددًا، بسبب ارتفاق مؤشر التلوث الذى وصل إلى معدلات خطيرة، حيث وصلت كثافة الجزيئات الدقيقة الأربعاء إلى 159 وحتى 238 فى شمال شرقى العاصمة، علمًا بأن المستويات التى تحددها منظمة الصحة العالمية لهذه الجزيئات الضارة بالصحة تتراوح بين 0 و50.

وأعلن الرئيس حسن روحانى، أن الحكومة أصدرت قرارات فورية قصيرة الأجل للحد من التلوث الهوائى وإبعاد القلق عن الشعب، مطالباً جميع الجهات الحكومية إلى جانب المواطنين بالتعاون فى هذا الصدد.

وترأس حسن روحانى اجتماع مجلس الوزراء أمس، مؤكدًا ضرورة إبعاد القلق الشعبى الذى رافق ارتفاع نسبة التلوث فى الهواء معلنًا اتخاذ تدابير فورية وقصيرة الأجل يجب على جميع الجهات الالتزام بها.

وأشار رئيس الجمهورية حسن روحانى، إلى أن التلوث الهوائى الموجود طيلة العام يلمسه الناس فى هذه الفترة من السنة بشكل ملحوظ، الأمر الذى يثير القلق عند البعض مما يستدعى الحكومة لاتخاذ التدابير اللازمة لتحسين الأوضاع وإبعاد هذه المخاوف.

وأضاف روحانى أن الحكومة بدأت بإعمال الإجراءات متوسطة الأجل منذ بداية عام 2014 إلى جانب ملحق تعديل منع تلوث الهواء قدمته الحكومة لمجلس النواب فى نفس العام ولا يزال ينتظر التوقيع.

وأشار روحانى إلى طلب الحكومة من وزارة الطرق وبناء المدن والمجلس الأعلى لبناء المدن مراقبة حركة البناء وضبط ارتفاعها وخاصة فى مناطق الممرات والفتحات الهوائية.

وأكد روحانى ضرورة مراقبة السيارات الملوثة للهواء، ولاسيما السيارات التابعة للمؤسسات الحكومية، لافتا إلى ضرورة رعاية المواصفات الفنية ومراقبة الشرطة لها بشكل دائم إلى جانب الحد من الدراجات النارية لما تسببه من تلوث فى الهواء، وتعميم ثقافة وسائل النقل العمومية.

وطلب روحانى من المواطنين التعاون فى ضبط استخدام المدافئ فى فصل الشتاء لتخفيف من تلوث الهواء، مشددًا على ضرورة التزام جميع الجهات الحكومية بالإجراءات المطلوبة طيلة العام وعدم إهمالها لبداية فصل الشتاء حيث يشتد التلوث بشكل عام.

اليوم السابع -12 -2015

اعتماد


رفسنجانى يدعو الإيرانيين لمشاركة واسعة فى الانتخابات التشريعية


دعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام فى إيران آية الله أكبر هاشمى رفسنجانى، الشعب الإيرانى إلى مشاركة واسعة فى انتخابات مجلسى خبراء القيادة والشورى الإسلامى (البرلمان) المقررتين نهاية شهر فبراير المقبل.

واعتبر آية الله أكبر هاشمى رفسنجانى التطبيق المتوازن المترافق مع الالتزام بالتعهدات المنصوصة فى الاتفاق النووى سيؤدى إلى تسوية بعض المشاكل التى تعانى منها البلاد نتيجة للحظر المفرض عليها.

وأشار رفسنجانى إلى الانتخابات البرلمانية ومجلس خبراء القيادة أواخر شهر فبراير المقبل، مشددًا على ضرورة مشاركة جميع أبناء الشعب فى هذه الانتخابات التى ستؤدى إلى رفع مكانة إيران الدولية وكذلك ستسود جميع أنحاء البلاد حالة من النشاط الاجتماعى والسياسى مرحبًا بترشح النساء فى هذه الانتخابات.

وانتقد رفسنجانى الـ8 سنولت الماضية التى ترأس فيها الرئيس السابق أحمدى نجاد، وقال إنها كانت أسوأ من سنوات الحرب العراقية الإيرانية.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية


الصحف الأمريكية: فرنسا وسوريا أكثر البلدان دموية للصحفيين فى 2015.. دونالد ترامب ينفق مليونى دولار أسبوعيا على حملة إعلانية.. وأثرياء الولايات المتحدة يتهربون من الضرائب


الصحف البريطانية: 2 مليون جنية استرلينى مساعدات للاجئين السوريين.. أبو بكر البغدادى يعلن عن حاجة جيش داعش لإمدادات.. وظهور أول انتحارية إنجليزية متزوجة بمسلم فى المملكة المتحدة


الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يحاول غسل وجه إسرائيل بالتنديد بعمليات العنف اليهودية.. ارتفاع فى عدد مهاجرى الاتحاد السوفييتى سابقا لإسرائيل..تل أبيب تطالب بضم الشرطة الإسرائيلية لقوة حفظ السلام الدولى


التوك شو: التعليم:لدينا 2 مليون معلم وإدارى يتقاضون الجزء الأكبر من ميزانية الوزارة..خالد سليم: استمرارى فى التمثيل بسبب رد فعل الجمهور الإيجابى..وزير الرى السودانى:مصر والسودان تستفيدان من سد النهضة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة