نقيب البيطريين: وزير المالية اكتفى بتعيين ثلث احتياجات "الزراعة"

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:59 م
نقيب البيطريين: وزير المالية اكتفى بتعيين ثلث احتياجات "الزراعة" الدكتور سامى طه النقيب العام للأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى طه النقيب العام للأطباء البيطريين، إن وزارة المالية اكتفت بتعيين ثلث احتياجات وزارة الزارعة الحقيقية من الأطباء البيطريين، بواقع 2156 طبيبا للحفاظ على الثروة الحيوانية فى مصر والتى تمثل 40% من الإنتاج الزارعى، باستثمارات تبلغ 140 مليار جنيه، مشيرا إلى أن البيطريين يعانون من وقف التكليف الخاص بهم خلاف أعضاء اتحاد المهن الطبية.

وطالب طه، فى المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر نقابة البيطريين، بإنشاء جهاز للثروة الحيوانية والطب البيطرى يرأسه وزير، لجمع الأجهزة التابعة للطب البيطرى والمتناثرة بين المحليات ووزارتى الزراعة والصحة، مشيرا إلى ضرورة أن يعمل مجلس النواب على تعديل قانون التكليف رقم 29 لسنة 1974 ، لتكليف الأطباء البيطريين.

واستنكر نقيب البيطريين، تقاضى الأطباء البيطريين لبدل عدوى 30 جنيه فقط، وإصدار الأحكام القضائية تضم كافة العاملين بالمهن الطبية دون أن يشمل البيطريين، رغم عملهم فى ظروف سيئة، مشيرا إلى أن الكادر فى الأساس مهنى ومن حق أعضاء النقابة ان يتقاضونه أيضا.

من ناحية أخرى، قال الدكتور سامى طه، إن انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب العام و12 عضو بالمجلس سارية على كافة المحافظات عدا القاهرة والجيزة وقنا، لافتا إلى أن اجراء الانتخابات سيتم فى مارس المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة