موقع فرنسى يكشف معلومات عن الإرهابى المقتول بسوريا المخطط لهجمات باريس

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 11:44 ص
موقع فرنسى يكشف معلومات عن الإرهابى المقتول بسوريا المخطط لهجمات باريس الإرهابى الفرنسى المقتول شرف المؤذن
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



كشف موقع "20 مينيت " الفرنسى اليوم الأربعاء بعض المعلومات عن هوية الإرهابى الفرنسى شرف المؤذن الذى تم قتله أمس فى أحد الغارات الجوية على سوريا، وذلك بعد ساعات قليلة من تأكيد الكولونيل الأمريكى ستيف وارين الناطق باسم الائتلاف الدولى لمكافحة تنظيم داعش المسلح على مقتله فى سوريا.

وقال الموقع الفرنسى، أن الإرهابى شرف المؤذن كان معروف فى تنظيم داعش بسوريا باسم "أبو سليمان"، وهو يبلغ من العمر 27 عام من مواليد مدينة ديرسى بفرنسا، ومعروف لدى الشرطة الفرنسية وضمن الاسماء الموضوعة على قوائم الإرهاب، ويعتبر أيضا العقل المدبر أوالمخطط للهجمات الاخيرة فى باريس يوم 13 نوفمبر.

توجه شرف المؤذن إلى سوريا عام 2013 للإلتحاق بصفوف تنظيم داعش الإرهابى والتدريب على القتال ومبايعة فكره المتطرف، والمؤذن هو أحد الأصدقاء المقربين للإرهابى سامى عميمور المشارك أيضاً فى تفجيرات باريس، وهم أصدقاء الطفولة، وكان تم توقيف المؤذن فى منتصف أكتوبر من عام 2012 فى فرنسا بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية تزعزع استقرار الوطن.

وأشار الموقع أن المؤذن تلقى دورات فى الرماية والتصويب فى نادى الشرطة بباريس عام 2012، وكان متميزاً فيه، ويشار إلى أن بعض المقربين له أكدوا إنه اشترى معدات شبه عسكرية، بواسطة قرض بقيمة 20 الف يورو، وقال أحد جيرانه، إنه كان يتسم بالرزانة والهدوء ولم يظهر عليه أى من علامات التطرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة