روسيا تؤكد مقتل العشرات من قادة "داعش" فى غارات على الرقة بسوريا

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 03:16 م
روسيا تؤكد مقتل العشرات من قادة "داعش" فى غارات على الرقة بسوريا المقاتلة الروسية سوخوى
موسكو (أ ش أ) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مقتل العشرات من قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال غارات جوية لسلاح الطيران الروسى فى ضواحى بمدينة الرقة السورية "معقل التنظيم".

وأوضحت الوزارة - فى تصريحات، حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم - أنها تلقت بلاغًا من المعارضة السورية الأسبوع الماضى حول اجتماع لقادة التنظيم بأحد المبانى بضواحى الرقة، وأبقت تلك المنطقة تحت المراقبة لمدة يومين قبل أن تهاجم مقر الاجتماع بقاذفة "سوخوي-34"، لكنها لم تكشف فى الوقت نفسه عن تاريخ تلك الضربة الجوية.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنها تتعاون مع ممثلين عن من تقول إنهم من "قوى المعارضة الوطنية" لكنها لم تسمِهم، حيث يقوم هؤلاء بإمداد موسكو بمعلومات عن أهداف محتملة داخل سوريا.

وأضافت وزارة الدفاع إن قواتها الجوية نفذت 121 طلعة وأصابت 424 هدفا فى سويا يومى 28 و29 ديسمبر كانون الأول، وذكرت الوزارة أن الضربات كانت فى محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودرعا والرقة ودير الزور.

وأضافت أن الأهداف اشتملت على مبنى فى ضواحى الرقة تم تدميره عقب ضربة مباشرة من قاذفة سوخوي-34 وذلك بعد تلقى بلاغ بأن قادة ميدانيين فى تنظيم الدولة الإسلامية يجتمعون فيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة