رئيس تحرير صحيفة تركية: إرسال أنقره أسلحة لسوريا سر من أسرار أردوغان

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 02:27 م
رئيس تحرير صحيفة تركية: إرسال أنقره أسلحة لسوريا سر من أسرار أردوغان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس تحرير صحيفة ”جمهوريت“ التركية، المعتقل بسبب مقال كشف فيه فضيحة سياسية أكدت تورط مخابرات تركيا بشحن أسلحة لسوريا، أن هذه الشحنات ليست سر تركيا بل سر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وفى مقال لصحيفة "الجارديان" أصر جان دوندار، المعتقل على خلفية القضية التى شهدها مطلع عام 2014 والتى أثارت فضيحة سياسية كبرى فى تركيا، على صحة المعلومات التى نشرها حول شاحنات الاستخبارات التركية التى نقلت أسلحة وذخائر إلى معارضين سوريين يواجهون الرئيس السورى بشار الأسد.

وقال دوندار "كصحفى، إنه من واجبى أن تظهر هذه الحقيقة للناس، أعتقد أننا أيضا نساهم فى إنقاذ الحكومة من ارتكاب خطأ كبير. لقد شهدنا العديد من المرات التى يمكن للدولة أن تتصرف بطريقة غير مشروعة".

وأضاف" هذه الشاحنات ليست سر الدولة التركية بل هى سر الرئيس رجب طيب أردوغان.. نحن نعارض هذا ونسعى لمساعدة الدولة على التطور لتكون أكثر وضوحا وشفافية".

كما تحدث دوندار عن تفاصيل العملية التى تمت مطلع 2014 والخبر الذى نشر فى صحيفة "جمهوريت" فى مايوالماضى، حيث قال إنه تم إيقاف شاحنة على الحدود السورية وتبين أنها تخص جهاز المخابرات التركية، وإن أفراد الشرطة العسكرية وموظفى المخابرات على متن الشاحنة رفعوا السلاح على بعضهم البعض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة