وزير النقل يطالب بتغليظ عقوبة العبث بفرامل القطارات للسجن 25 عاما

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:51 م
وزير النقل يطالب بتغليظ عقوبة العبث بفرامل القطارات للسجن 25 عاما الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، خلال اجتماعه مع قيادات الأمن والسلامة للسكك الحديدية والمترو، بتغليظ العقوبة على بعض المخالفات لتصل عقوبة شد الفرامل بالقطارات للسجن 25 عاما، بحيث تماثل نفس عقوبة الشروع فى القتل.

وقال وزير النقل، خلال اجتماعه المنعقد الآن، إن هذا الفعل يهدد حياة المواطنين، مطالبا بتغليظ عقوبة التهرب من دفع ثمن التذاكر أو الباعة الجائلين ومحاولات تعطيل حركة القطارات والتشاجر داخل القطارات واستخدام القطارات فى الدعاية السياسية أو رفع لافتات أو غيره من المخالفات التى نص عليها القانون.

وكلف وزير النقل طالب شرطة النقل والمواصلات بتكثيف إجراءات حماية ورش السكك الحديدية، وتكثيف الإجراءات الأمنية بكافة الورش والمخازن، على أن يتم تركيب كاميرات بالورش والسيطرة على كامل أراضى السكك الحديدية وإعداد خطة شاملة بذلك، على أن يتم الانتهاء من هذه الخطة قبل نهاية الأسبوع.

وقرر الوزير تعيين أفراد أمن بداخل الأحواش، بحيث تكون هذه المجموعات الأمنية تحت إدارة مسئولى الورش والاستعانة بمجموعات من أصحاب عقود الـ55 يوما بالسكك الحديد لزيادة رواتبهم، على أن يحصل كل فرد أمن على 500 جنيه إضافية شهريا على راتبه. وكلف السكة الحديد بإطلاق خدمة واتس أب لتلقى شكاوى المواطنين واقتراحاتهم بشكل فعال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة