موجز الصحافة المحلية.. "المصريين الأحرار" الأول.. و"حب مصر" تقود الأغلبية

الخميس، 03 ديسمبر 2015 05:03 ص
موجز الصحافة المحلية.. "المصريين الأحرار" الأول.. و"حب مصر" تقود الأغلبية جانب من التصويت فى الانتخابات
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان"المصريين الأحرار الأول.. و"حب مصر" تقود الأغلبية"، حيث انتهت أمس الجولة الثانية والأخيرة من المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب، فيما بدأت اللجان المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات فور إغلاق اللجان.

وكشف وزير السياحة هشام زعزوع، لصحيفة "الأهرام" عن إجراءات لاستعادة حركة السياحة الأوروبية والروسية إلى مصر، تبدأ باستئناف الرحلات من بريطانيا، على أن تصاحبها عناصر بريطانية للتأمين ، مشيرا إلى أن هذه الآلية التى طلبها الجانب البريطانى يجرى حاليا الاتفاق عليها مع وزير النقل البريطانى، وقال ـ فى حوار لـ"الأهرام" ـ إن لجنة تأمين المقاصد السياحية، قامت بالفعل بمراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطارات.

وأشارت صحيفة "الأخبار"، إلى أن المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أعرب عن اعجابه بحجم وضخامة مشروع منجم السكرى، قائلا "لقد بهرتنى الزيارة ولم يتصور أحد ضخامة هذا المشروع وما يدور فيه".

وتوقع مسؤول حكومى رفيع المستوى، حسبما ذكرت صحيفة "المصرى اليوم" الإعلان عن حركة محافظين موسعة تشمل نحو 11 محافظاً خلال الأيام المقبلة، بعد أن أجرى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تقييما موسعا خلال الـ70 يوما الماضية لأداء جميع المحافظين ونسب إنجازهم خلال فترات توليهم المسئولية.

وكشف مصدر قضائى بغرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات لصحيفة "الشروق"، أن نسبة التصويت فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015 وذلك حتى منتصف يوم أمس تجاوزت حاجز 16 % من إجمالى الناخبين المقيدين فى المرحلة الثانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة