الصحف البريطانية: رئيس المجلس الأوروبى يدعو لاعتقال اللاجئين لأوروبا لمدة 18 شهرا..وصحفى فرنسى احتجزته داعش يحذر من الضربات الجوية ويؤكد: فخ..وزعيم حزب العمال: الغارات البريطانية ستسقط مدنيين

الخميس، 03 ديسمبر 2015 02:31 م
الصحف البريطانية: رئيس المجلس الأوروبى يدعو لاعتقال اللاجئين لأوروبا لمدة 18 شهرا..وصحفى فرنسى احتجزته داعش يحذر من الضربات الجوية ويؤكد: فخ..وزعيم حزب العمال: الغارات البريطانية ستسقط مدنيين دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رئيس المجلس الأوروبى يدعوا لاعتقال اللاجئين لأوروبا لمدة 18 شهرا كإجراء أمنى


اليوم السابع -12 -2015

دعا دونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبى لاعتقال اللاجئين الآتيين إلى أوروبا لمدة 18 شهرا على الأقل لوضعهم تحت المراقبة والتدقيق الأمنى فى مراكز مخصصة، مشددا أن هناك حاجة لتشديد الإجراءات لمواجهة المخاطر الأمنية واصفا سياسة الباب المفتوح للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل بالـ"خطيرة".

ووضع تاسك فى حواره مع 6 صحف أوروبية كبيرة بينها الجارديان، نفسه فى مواجهة أقوى سياسيين أوروبا وهى ميركل بعد أن قال إنه لا توجد أغلبية فى الحكومات الأوروبية للإتفاق حول نظام حصص ملزم لتبادل اللاجئين، معتبرا أن نظام التبادل الإجبارى هو سياسة ميركل للتعامل مع الأزمة، لاسيما مع دخول ما يقرب من مليون لاجئ لألمانيا هذا العام.

ووصف تاسك، رئيس وزراء بولندا السابق، فى حواره المطول سياسة ميركل بالخطيرة متهكما حول البيانات التى تقول أن اللاجئين السوريين يشكلون أغلبية من يحاولون الدخول إلى أوروبا، وأضاف أن الثقة فى قدرة الحكومات لمعالجة الأزمة سيتم استعادتها عن طريق نظام صارم للسيطرة على الحدود الأوروبية.

ونقلت الجارديان عن تاسك قوله فى إشارة لميركل أن بعض القادة الاوروبيين يعتقدون أن هذه الموجة من اللاجئين أكبر من أن يتم إيقافها معتبرا أن موجة من المهاجرين أكبر من أن يتم تركها تدخل أوروبا.

وتختم الصحيفة بأن أراء تاسك كما يمكن أن تؤثر على مستقبله يمكنها أيضا أن تؤثر على موقف ميركل التى أصبحت أكثر انعزالا سياسيا بسبب سياستها من المهاجرين سواء داخل ألمانيا أو فى أوروبا.

صحفى فرنسى احتجزته داعش يحذر من الضربات الجوية ويؤكد: فخ سيفيد التنظيم



اليوم السابع -12 -2015


نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن نيكولاس هينين، صحفى فرنسى أسره تنظيم داعش الإرهابى لمدة 10 شهور تحذيره من أن الضربات الجوية الغربية لن تسفر سوى عن العودة بالنفع على التنظيم، واصفا إياها بأنها ستكون فخ.

ودعا الصحفى الذى احتجزه الجهادى جون، أو محمد الموازى، المجتمع الدولى للسعى لحل سياسى، معتبرا أن الانخراط مع السوريين وليس قصفهم، هو أفضل حل لهزيمة داعش.

وقال "كنت أسيرا لدى داعش. هم يخشون وحدتنا أكثر من غاراتنا". وأكد هينين فى فيديو مدته خمس دقائق، سجله الأيام الماضية فى باريس "الضربات الجوية ضد داعش فخ، والفائز فى هذه الحرب لن يكون الحزب الذى لديه أغلى وأحدث وأكثر الأسلحة تعقيدا، وإنما هذا الذى يستطيع أن يحشد الناس فى صفه".


زعيم حزب العمال: الغارات الجوية البريطانية ستسقط ضحايا مدنيين
اليوم السابع -12 -2015

نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن زعيم حزب العمال المعارض جيريمى كوربين، قوله إنه "تقريبا أمرا لا مفر منه" أن يسقط ضحايا من المدنيين الأبرياء جراء الضربات الجوية التى توجها بريطانيا الآن ضد داعش فى سوريا.

واتهم كوربين الحكومة البريطانية بالتسرع للموافقة على العملية العسكرية خوفا من أن تكون المعارضة للحرب متزايدة قائلا "أنا أكدت وسأظل أفعل بأننا يجب أن نضاعف جهودنا لنضمن وجود نهاية سياسية ودبلوماسية للصراع فى سوريا"، وذلك وفقا لما جاء فى بيان نشر على وسائل التواصل الإجتماعى.


موضوعات متعلقة..



الـ"توك شو".. خالد صلاح بـ"آخر النهار": عائلة عبد الحليم قنديل صوتت لتوفيق عكاشة رغم خلافهما الكبير.. عمرو الكحكى: شاهدت بعينى التزوير فى انتخابات برلمان 2010.. وفاطمة ناعوت: تعرضت لاغتيال معنوى



الصحف المصرية.."المصريين الأحرار" الأول و"حب مصر" تقود الأغلبية..مفاجآت جديدة فى العلاقات المصرية السعودية..زعزوع: خطوات لاستعادة الأسواق الأوروبية والروسية لمصر..حركة تغييرات تشتمل11محافظاً خلال أيام


الصحافة الإسرائيلية: مشروع قانون بالكنيست لمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت.. ضابط بالجيش الإسرائيلى: نمتلك أكثر الغواصات تطورا بالعالم رغم تفكك الجيوش المحيطة


الصحف الأمريكية: المعركة بين الأوبك والولايات المتحدة تهوى بأسعار النفط الأمريكى.. 355 حادث إطلاق نار وقعت فى أمريكا هذا العام.. دونالد ترامب: سأقتل عائلات الإرهابيين للقضاء على داعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة