وزير الصناعة يستعرض أمام الرئيس تطوير المناطق والمدن الصناعية.. "قابيل": الإعلان عن إنشاء المنطقة الخاصة بالمنيا قريباً والانتهاء من جميع مرافق "الروبيكى".. والسيسى: الوضع الحالى يتطلب سرعة العمل

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 06:47 م
وزير الصناعة يستعرض أمام الرئيس تطوير المناطق والمدن الصناعية.. "قابيل": الإعلان عن إنشاء المنطقة الخاصة بالمنيا قريباً والانتهاء من جميع مرافق "الروبيكى".. والسيسى: الوضع الحالى يتطلب سرعة العمل اجتماع السيسى بوزير التجارة
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الثلاثاء، بالمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حيث تم استعراض الإجراءات التى تقوم بها الوزارة لتطوير المناطق والمدن الصناعية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المهندس طارق قابيل، أشار إلى قرب الإعلان عن إنشاء منطقة صناعية جديدة بالمنيا، وكذا إجراء توسعات بالمنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية، وذلك فى إطار خطة الوزارة، التى تستهدف التوسع فى إقامة المناطق الصناعية بهدف إتاحة الأراضى اللازمة لكافة الأنشطة الصناعية.

وأضاف علاء يوسف، أن وزير التجارة والصناعة استعرض الموقف التنفيذى لمنطقة "الروبيكى" المتخصصة فى صناعة الجلود، وذلك عقب قيامه بجولة تفقدية لتلك المنطقة اليوم، بصحبة رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، حيث تناول تطورات استكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من جميع المرافق العامة الخاصة بالمشروع، وأنه جارى استكمال باقى الوحدات الإنتاجية التى تشملها منطقة "الروبيكى" ويصل عددها لنحو 300 مدبغة.

وأكد "قابيل" حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للمدابغ التى سيتم نقلها من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكى ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال عام 2016، منوهاً إلى أن إنجاز هذا المشروع المتكامل لصناعة ودباغة الجلود على أحدث النظم الدولية سيمثل نقلة حضارية لهذه الصناعة الحيوية.

وتناول الاجتماع كذلك رؤية وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة السيارات فى مصر وسبل إتاحة مزيد من الحوافز الاستثمارية لهذا القطاع، لاسيما فى ضوء ما يوفره من آفاق واعدة بالنسبة لتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات، كما تناول وزير الصناعة والتجارة ما يتم اتخاذه حالياً من إجراءات لإنشاء تجمع صناعى جديد للأثاث بمدينة دمياط على مساحة 330 فدانا، وهو ما سيوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة بطاقة 2400 مصنع وورشة أثاث.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على ضرورة مواصلة البناء على ما تم اتخاذه خلال الفترة الماضية من إجراءات تشجيعية للمستثمرين، مشيراً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لإنشاء مدن صناعية جديدة ومتخصصة فى جميع المجالات، فضلاً عن تذليل العقبات أمام المستثمرين بما يحقق التوسع والتنوع المطلوب فى القاعدة الصناعية المصرية ويخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والإفريقية بأسعار تنافسية، وفى هذا السياق، أكد الرئيس على ضرورة الاهتمام بصناعة السيارات، وذلك من خلال صياغة استراتيجية جديدة ومنظومة تحفيزية لمصنعى السيارات والصناعات المغذية بهدف زيادة المكون المحلى ومعدلات الإنتاج والتصدير، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات فى مجال الصناعات المغذية للسيارات فى مصر.

كما أشار الرئيس الى أهمية أن تؤدى الإجراءات التى يتم اتخاذها فى منطقة "الروبيكى" إلى وضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة الجلود خاصة فى ظل توافر كافة المقومات اللازمة لنمو هذه الصناعة، لاسيما العمالة الفنية المدربة.

كما شدد الرئيس على أن الوضع الحالى يتطلب سرعة العمل لتعويض الوقت الضائع خلال السنوات الماضية، مؤكداً أهمية التعاون مع القطاع الخاص والتنسيق بين كافة المستثمرين والمجتمع الصناعى لتحقيق التنمية الاقتصادية ومعدلات النمو المستهدفة خلال المرحلة القادمة.


- وزير الصناعة للسيسى: الإعلان عن إنشاء منطقة صناعية جديدة بالمنيا قريبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة