زعيم حزب العمال البريطانى يتحدى كاميرون فى مناظرة تلفزيونية سنوية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 03:16 م
زعيم حزب العمال البريطانى يتحدى كاميرون فى مناظرة تلفزيونية سنوية رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


تحدى زعيم حزب العمال، جريمى كوربين، رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بإجراء مناظرة تلفزيونية سنوية مع زعماء الأحزاب الآخرين، وقال جريمى كوربين إن المناظرات التلفزيونية السنوية ستساعد المواطنين على الاشتراك أكثر فى السياسة.

بدورها قالت زعيمة الحزب القومى الاسكتلندى نيكولا ستورجيون، وزعيم حزب الديموقراطيين الأحرار تيم فارون، لصحيفة "الإندبندنت" إنهما سيشتركان فى هذه المناظرة، إلا أن رئاسة الوزراء أكدت على أنها ترغب فى الإطلاع على مزيد من التفاصيل بشأن هذا الاقتراح.

وجاءت دعوات كوربين بإجراء مناقشة تلفزيونية سنوية بعد أن أكد بحث لجامعة "ليدز" ازدياد اهتمام المشاهدين بالسياسة بنسبة 30%.
فيما قال كوربين للإندبندنت "من الأهمية محاسبة رئيس الوزراء والحكومة، سواء داخل أو خارج البرلمان، طيلة مدة بقائهم فى مناصبهم - وليس فقط فى وقت الانتخابات".

ورفض مصدر رفيع فى داوننج ستريت التحدى الذى عرضه كوربين، ووصفه بأنها "محاولة يائسة من حزب العمال لصرف الناخبين عن الانقسامات العميقة التى يعانى منها الحزب".
يأتى ذلك فى الوقت الذى تتزايد فيه التكهنات حول الاطاحة بوزير الخارجية فى حكومة الظل هيلارى بن فى تعديل وزارى الأسبوع القادم.

ويؤكد زعيم حزب العمال على حرصه على أن يتحدث الحزب "بصوت واحد" حول القضايا الدفاعية والأمنية بعد الانقسامات التى شهدها الحزب فى أعقاب التصويت على قصف داعش فى سوريا.
وبسؤاله عما إذا كان هيلارى بن سيتم الإطاحة به عند عودة المجلس للانعقاد الأسبوع القادم بعد إجازات عيد الميلاد، قال وزير الخزانة فى حكومة الظل جون ماكدونيل "جريمى كوربين هو زعيم الحزب.. إذا كان هناك تغيير وزاري، سيعلن ذلك، أنا متأكد، خلال الأسابيع القادمة".

وأضاف فى تصريحات لإذاعة "بى بى سى راديو 4" "يمتلك هيلارى دورا هاما يلعبه فى أى حكومة مستقبلية لحزب العمال".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة