الشعراء يواصلون التحدى.. يوم للتضامن مع "أشرف فياض" فى دار ميريت

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 03:10 م
الشعراء يواصلون التحدى.. يوم للتضامن مع "أشرف فياض" فى دار ميريت أشرف فياض
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار ميريت للنشر والتوزيع يوما خاصا للتضامن مع الشاعر الفلسطينى أشرف فياض، المحكوم عليه بالإعدام، وذلك يوم 14 يناير فى مقر الدار بوسط البلد.

وقال الشاعر زين العابدين فؤاد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن هذا اليوم يأتى ضمن مبادرة "مائة قصيدة تحرر شاعرا من حبل المشنقة" والتى أطلقها الشاعران محمد حربى ومها شهبة، وهى دعوة مفتوحة لحضور كل الشعراء الذين كتبوا قصائد تضامنية مع الشاعر أشرف فياض.

وتابع "فؤاد" أن محامى "فياض" طعن على الحكم بالإعدام الصادر عن المحكمة السعودية، مستندا فى ذلك على أن هناك خطأ فى الإجراءات، لأن الحكم الأول الذى صدر بحق "فياض" بالسجن 4 سنوات والجلد 800 جلدة، فلماذا تحول لحكم بالإعدام.

وعن سبب اختيار يوم 14 يناير لهذه المبادرة أوضح الشاعر زين العابدين، أن ذلك يرجع لكون منظمة "قلم" الألمانية ومقرها الرئيسى برلين، هى من اختارت هذا اليوم، لتمنح الفروع الأخرى على مستوى العالم الفرصة لتنظيم أمسيات شعرية للتضامن العالمى مع أشرف فياض، وذكر "زين" أنه سيتضامن مع الشاعر أشرف فياض معظم الشعراء على مستوى العالم.

وجدير بالذكر أن محكمة سعودية أصدرت فى نوفمبر السابق، حكما بإعدام الشاعر الفلسطينى أشرف فياض بتهمة الترويج لأفكار إلحادية وسب الذات الإلهية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة