غدا.. عضو بغرفة الاتصالات يناقش تأثير تطبيقات المحمول لتطوير الخدمات الحكومية

الأحد، 27 ديسمبر 2015 09:59 م
غدا.. عضو بغرفة الاتصالات يناقش تأثير تطبيقات المحمول لتطوير الخدمات الحكومية المهندس أشرف صلاح الدين
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُحاضر غدا الاثنين المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية FEI، فى المؤتمر السنوى الثانى والأربعين "تنمية الاقتصاد المصرى"، الذى تنظمه رابطة العلماء المصريين فى أمريكا وكندا، بقاعة المؤتمرات بدار الضيافة، بالتعاون مع جامعة عين شمس.

وأكد المهندس أشرف صلاح الدين، اليوم الأحد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يركز فى المحاضرة على أهمية وتأثير تطبيقات المحمول لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن المصرى، ضمن محور الهندسة والتكنولوجيا فى المؤتمر.

ويناقش المهندس أشرف صلاح الدين البنية التحتية اللازمة لتقديم الخدمات عبر تطبيقات المحمول، ودور مزودى الخدمة والشركات والجهات الحكومية، وكيف يمكن أن يستفيد المواطن المصرى والتيسير عليه فى الاستفسار عن الخدمات الحكومية والحصول عليها.

وتشمل ورقة البحث التقنيات اللازم توافرها ودور كل من مزود الخدمة ومدى اعتماد الخدمات على المكان بتقنيات location based services، وكيفية تأمين الخدمات والمطلوب من كل طرف ودوره فى هذا الإطار.

كما يستشهد المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتجربة البطاقات الذكية للحصول على السلع المدعمة، والتخوف الذى صاحبها من الكثيرين، وعدم استجابة البسطاء ومحلات البقالة التموينية لها، لكن أصبحت من أنجح التجارب، وأدت إلى توفير الفاقد فى الخبز والسلع التمونيية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كما يستعرض تجربة "تطبيق يُسر" فى المملكة العربية السعودية، والذى يُوفر معلومات للمواطن عن الإجراءات والأوراق المطلوبة لتنفيذ وتأدية الخدمة المطلوب الحصول عليها، كما يُمكنه متابعة مسار وتتبع سير الموافقات أولاً بأول من خلال التطبيق.

جدير بالذكر أنه يُقام المؤتمر هذا العام فى الفترة من 27 ـ 29 ديسمبر 2015، بالتعاون مع جامعة عين شمس، ويرأس المؤتمر الدكتور عادل المغربى، رئيس الرابطة المُنتخب، والدكتور ناصر الشيمى، نائب الرئيس للتنسيق مع جامعة عين شمس، والدكتور محمد عطا الله نائب الرئيس للشئون العلمية للمؤتمر.

وتأسست الرابطة سنة 1974 لربط علماء مصر فى كندا وأمريكا بوطنهم الأم، وتبادل الأبحاث العلمية وآخر ما توصلوا إليه مع زملائهم فى الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية، وتوفير فرص منح دراسية ونقل وثقل خبرات الباحثين المصريين فى مختلف مجالات البحث العلمى والأكاديمى.


موضوعات متعلقة..


- غرفة الاتصالات تنظم دورة تدريبية لاستهداف الأسواق الخليجية عبر إنستجرام

- خبير: السعودية أكثر دولة بالشرق الأوسط استخداماً لـ"إنستجرام"

- غرفة الاتصالات تنظم ندوة عن نظم ميكنة المنازل والمنشآت الصناعية الذكية

- "ايتيدا" تنظم منتدى"تنمية الصناعة" لتطوير مهارات القيادة وإدارة الأعمال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة