رئيس اتحاد المقاولين يلتقى وزير الإسكان المغربى لبحث الروابط وأوجه التعاون

الأحد، 27 ديسمبر 2015 02:20 م
رئيس اتحاد المقاولين يلتقى وزير الإسكان المغربى لبحث الروابط وأوجه التعاون المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، على الروابط الوثيقة التى تربط بين مصر والمغرب، فى كل المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة فى مجال البناء والتشييد.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع محمد نبيل بن عبدالله وزير الإسكان المغربى بمقر الاتحاد، وذلك لبحث أوجه التعاون مع شركات المقاولات المغربية، بحضور أمين عام الاتحاد الأفريقى لمنظمات المقاولين والمهندس محمد قساو على رئيس المجلس الأعلى للإسكان بالمغرب ومستشار وزير الإسكان المغربى.

وأوضح المهندس حسن عبد العزيز، أن هناك تعميقا للتعاون بين الجانبين فى مجال التدريب، مشددا على ضرورة تفعيل إنشاء شراكات بين شركات المقاولات المصرية ونظيرتها المغربية الشقيقة لتنفيذ المشروعات الكبرى فى كلا البلدين، مؤكدا أن السوق الأفريقية هى سوق واعدة بها فرص عمل كثيرة وكبيرة يمكن من خلال الشراكة القوية والجادة لغزو السوق الأفريقية بدلا من الشركات الأجنبية خاصة الصينية والتركية.

من جانبه أكد وزير الإسكان المغربى أن بداية التعاون يجب أن تكون من خلال ربط المقاولات المصرية والمغربية بصورة أكثر فاعلية مما سبق خاصة أن الجانب المصرى قام بتطوير نفسه فى مجالات البناء والتشييد المتعددة. وأوضح أن المغرب بدأت فى الدخول فى منافسات عالمية فى مجال مواد البناء خاصة تصنيع السيراميك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة