خلال احتفالية "يوم العلم والابتكار".. مصطفى السيد: علاج السرطان بجزيئات الذهب أقل تكلفة من العلاج الحالى.. ووزير التعليم العالى: تقدمنا بمذكرة لمجلس الدولة بشأن انتخابات الطلاب وتمويل الأبحاث

الأحد، 27 ديسمبر 2015 02:20 م
خلال احتفالية "يوم العلم والابتكار".. مصطفى السيد: علاج السرطان بجزيئات الذهب أقل تكلفة من العلاج الحالى.. ووزير التعليم العالى: تقدمنا بمذكرة لمجلس الدولة بشأن انتخابات الطلاب وتمويل الأبحاث جانب من احتفالية يوم العلم والابتكار
كتب مدحت وهبة تصوير اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى السيد، مدير مركز الليزر الديناميكى بمعهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة أن علاج السرطان بجزيئات الذهب سيكون بتكلفة أقل بكثير من التكلفة الحالية، وأن ما يؤكد ذلك هو شراء ذهب بقيمة 80 دولار فقط لإجراء الأبحاث طوال 4 سنوات، وأنه بمجرد الانتهاء من التجارب على الحيوانات ستتولى وزارة الصحة تنفيذه.

وحول موعد خروج العلاج للنور، أوضح الدكتور مصطفى السيد لـ"اليوم السابع" أن التجارب الحالية أشارت إلى نتائج جيدة، وأنه يتم حاليا استكشاف الآثار الجانبية لها للتأكد من الشفاء التام، وأنه بمجرد الانتهاء من التجارب ستتولى وزارة الصحة تنفيذ البحث، لافتا إلى أهمية البحث العلمى للنهوض بالخدمات فى مختلف المجالات.

أكد الدكتور مصطفى السيد خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير يوم العلم والابتكار 2015، لعرض المشروعات البحثية والشركات المحتضنة فى العديد من المجالات بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم التعليم والبحث العلمى والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والدكتور على جمعة رئيس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور إيهاب عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة الأمريكية، وطارق شوفى الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية وعبير شقوير مستشار وزير الاتصالات، أنه جار حاليا إجراء التجارب على الحيوانات لعلاج السرطان بجزيئات الذهب للوصول إلى أفضل نتيجة، خاصة وأن إجراء التجارب تتطلب المتابعة لمعرفة الآثار الجانبية للعلاج والتأكد من الشفاء التام.

وأضاف الدكتور مصطفى السيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تلقى العديد من الطلبات من أشخاص لإجراء تجارب علاج السرطان بالذهب قائلا: المصريون عظماء، إلا أنه رفض لحين انتهاء التجارب على الحيوانات للتأكد من نسبة الشفاء التام، مشيدا بمؤسسة مصر الخير بسبب مشاركتها فى تمويل البحث.

وأوضح الدكتور مصطفى السيد أنه بمجرد التأكد من النتائج بالمركز القومى للبحوث، سيقوم الدكتور حسين خالد رئيس المعهد القومى للأورام عرضها على وزارة الصحة للموافقة على بدء إجرائها على الإنسان مباشرة، حيث إن الوزارة هى المنوطة بتنفيذها بعد ذلك.
وأشار الدكتور مصطفى السيد إلى أن وزارة الصحة هى الجهة الوحيدة المنوطة بالموافقة على إجراء التجارب على الإنسان وتحديد أى أنواع التجارب ستجرى من حيث نوع السرطان، ثدى أم جلد أم غير ذلك.

وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: إن المؤسسة تعمل فى العديد من المجالات ومنها الاهتمام بالتعليم والبحث العلمى للنهوض بالمجتمع، خاصة والأساليب العلمية فى الإدارة والأبحاث وراء تقدم العديد من الدول.

وأكد أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ،ان الوزارة ليس لها مصلحة بمشاكل الانتخابات الطلابية، لافتا إلى أنه تقدم بمذكرة إلى مجلس الدولة لمعرفة الإجراءات القانونية بشأن إجراء الانتخابات وهو الجهة المنوطة بذلك، لافتا إلى أن الأبحاث العلمية فى الدولة المتقدمة يتم تمويل الجزء الأكبر منها من المجتمع المدنى والقطاع الخاص وليس الحكومة بمفردها الأمر الذى يتطلب ضرورة تكاتف جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدنى مثل مصر الخير للنهوض بمستوى البحث العلمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة