هل يحصل الشاب المصرى أحمد يسرى على الأوسكار للمرة الثالثة؟ (تحديث)

السبت، 26 ديسمبر 2015 01:13 م
هل يحصل الشاب المصرى أحمد يسرى على الأوسكار للمرة الثالثة؟ (تحديث) أحمد يسرى
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حصوله على الأوسكار مرتين ضمن فريق مؤثرات بصرية من خلال فيلمى "interstellar"، و"Hugo"، فهل يستطيع الشاب المصرى أحمد يسرى أن يحصل عليها من خلال فيلم جميس بوند الجديد "Spectre" للمرة الثالثة .

أحمد يسرى شاب مصرى من مواليد الإسكندرية تخرج من (الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام)، قسم (مالتى ميديا) عام 2007، وقرر أن يرسل أعماله فى مجال المؤثرات البصرية إلى أكبر شركة فى هذا المجال بأمريكا وبالفعل نجح فى العمل هناك، لتكن أهم أعماله X-men، وFast and Furious، وGodzilla، وThor، وHugo، وTotal Recall، وSnow white، وInterstellar، وWolverine»..

ويسرى كان له نصيب كبير فى فيلم "Spectre"، حيث قام بعمل المؤثرات البصرية له، وهو الفيلم المرشح فى القوائم الطويلة لجائزة الأوسكار فى أكثر من فئة، كما أنه من المتوقع تشريح الفيلم لأكثر من جائزة عالمية منها البافتا، إضافة إلى أنه مرشح للجولدن جلوب، فهل يحقق الشاب المصرى أحمد يسرى صاحب الـ29 إنجازات عالمية أخرى؟

وأحمد يسرى، شاب سكندرى، ولد عام 1986، بدأ حلمه فى مرحلة الطفولة أمام شاشة التليفزيون فى بيته، بعد تخرجه بدأ العمل بشركة مصرية تعمل فى مجال الإعلانات، ثم تدرج فى المناصب فى مصر حتى أصبح أحد المسئولين فى واحدة من أكبر شركات الإعلانات فى مصر وهى Graphic Aroma، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008، ليعمل مديرًا فنيًا فى شركات جرافيك وخدع ومؤثرات بصرية، مثل Pixomondo، وSpypost. وفى عام 2011 انتقل للعمل والعيش فى العاصمة البريطانية لندن، ووصل الآن لمنصب المدير الفنى فى شركة Double Negative London، التى تعد أكبر شركة فى أوروبا بمجال الخدع البصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة