ننشر تفاصيل مؤتمر إعلان حبيب الصايغ أمينا عاما لاتحاد الناشرين

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 02:28 م
ننشر تفاصيل مؤتمر إعلان حبيب الصايغ أمينا عاما لاتحاد الناشرين جانب من المؤتمر
رسالة أبو ظبى ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قال الكاتب الكبير محمد سلماوى، إنه تم اختيار الشاعر حبيب الصايغ، رئيس اتحاد الكتاب الإماراتى، أمينا عام للاتحاد الكتاب والأدباء العرب، بالإجماع التوافقى بين أعضاء الاتحاد، دون معارض واحد، كما تم اختيار رئيس اتحاد المغرب كذلك، كنائب عام ولكن كان هناك اعتراض من أحد الأعضاء وذلك لعدم أخذ رأيه ويرجع ذلك لحضوره متأخرا.

وأوضح الكاتب الكبير محمد سلماوى، توصلنا إلى هذه النتيجة بعد قيامى باستطلاع آراء الأعضاء وتم التوافق على أن يكون حبيب الصايغ أمينا عاما لاتحاد الكتاب العرب، وعبد الرحيم علام، النائب الأول، وهما أعلى منصبين داخل الاتحاد.

وتابع "سلماوى" ونحن على ثقة بأن حبيب الصايغ أيدى أمينة سيعمل على تقدم الاتحاد ويصنع به نقلة نوعية، وكل مرة ينتقل الاتحاد إلى دولة يضاف إلى الاتحاد تميز جديد.

ووجه الشاعر حبيب الصايغ، الشكر للكاتب الكبير محمد سلماوى لما قام به من جهد حقيقى، قائلا: كان صوت عالى للكتاب العرب، كما وجه الشكر إلى أعضاء الاتحاد الكتاب العرب، مضيفا أتمنى التواصل والمواصلة مع "سلماوى" لخبراته الواسعة، وأيضا مواصلة التقدم إلى الأمام داخل الاتحاد.

وأوضح الشاعر حبيب الصايغ، أنه بعد استطلاع الآراء داخل الاتحاد وجدنا أن عددا كبيرا من الأعضاء يرغبون بأن تكون دولة الإمارات هى الأمين العام للاتحاد، كما يكون الكاتب عبد الرحيم علام نائبا أول.

وأكد "الصايغ" أن أولى قضايا الاتحاد ستكون القضية الفلسطينة ولدينا تفاءل بالمستقبل، ونجدد الشكر للكاتب الكبير محمد سلماوى الذى تجتمع عليه جميع الآراء بالتميز، وإذا كان يسمح لقانون الاتحاد بأن يجدد للكاتب الكبير محمد سلماوى، ما ترددت بأن أعطى صوتى للكاتب الكبير محمد سلماوى، الذى ساهم بشكل كبير ومميز داخل الاتحاد الكتاب العرب.

وتابع الصايغ، ليس بالأمر الهين أن أطالب فى هذه المناسبة بحرية التنقل للكاتب والأديب بهويته المحلية فى دول الاتحاد العربى، لأن الكاتب هو رمز للفكر وللثقافة وحين تعطيه الحق فى التجول فى الوطن العربى بأن تعطى له التحرك بحرية ولا تصادر على فعل أدبى وأتمنى أثناء احتضان الإمارات أن يتحقق هذا المطلب والقيادة السياسة قادرة على تبنى هذه القضية.

ووأضاف "حبيب الصايغ" نحن أمام انتعاش ثقافة داخل الإمارات ولدى ثقة بأنها ستتبنى قضية السماح للكاتب والأديب بالتجول داخل الوطن العربى، وهم حاملون للثقافة والتنوير.

وأضاف "الصايغ" ننقل كل ما لدينا من وثائق إلى المقر الجديد للأمانة العامة لأن ذاكرة الاتحاد يجب أن نحافظ عليها وتاريخ الاتحاد هو ما نعرفه نحن ولكن محاضر الاجتماعات والقرارات فالإمارات قادرة بحفظ ذاكرة الاتحاد العريق فهى المنظمة الأهلية الأولى والأكبر على مستوى الوطن العربى.

وحول اختيار الدولة التى تستضيف المؤتمر فى دورته الـ27، قال الكاتب الكبير محمد سلماوى، سيتم تحديد الدولة المستضيفة خلال الجلسات التى تنعقد من غد والتى ستكون برئاسة حبيب الصايغ، لأن لائحة الاتحاد تنص على أنه من وقت اختيار الأمين العام الجديد هو من يقوم برئاسة الجلسات، مضيفا كما سيتم اختيار باقى المناصب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة