مساعى إخوانية لحل الأزمة الداخلية.. وويكليكس الجماعة تهدد بمزيد من الفضائح.. مدير مكتب القرضاوى السابق: تشكيل لجنة تقصى لسرعة إجراء انتخابات بالتنظيم.. ومجلس تركيا: الخلافات تُفشل التحركات المقبلة

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 07:07 م
مساعى إخوانية لحل الأزمة الداخلية.. وويكليكس الجماعة تهدد بمزيد من الفضائح.. مدير مكتب القرضاوى السابق: تشكيل لجنة تقصى لسرعة إجراء انتخابات بالتنظيم.. ومجلس تركيا: الخلافات تُفشل التحركات المقبلة عصام تليمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعت جماعة الإخوان، لحل أزمتها الداخلية خلال المرحلة الماضية، بعدما أعلن 44 برلمانيا إخوانيا عن مبادرة لحل الأزمة، إلى أن أطراف الأزمة داخل التنظيم لم ترد عليها حتى الآن، فيما واصلت صفحة "صوت الإخوان" كشف أبرز مساوئ المجموعة القديمة للجماعة.

عصام تليمة يحاول لم شمل الإخوان


كشف عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، أن مبادرة البرلمانيين الإخوان هى لجنة تقصى الحقائق التى تشكلت مؤخرا لبحث المتسببين فى أزمة جماعة الإخوان، مضيفا :"أصدر عدد من البرلمانيين الإخوان مبادرة بذل فيها جهد كبير، لا يمكن التقليل منه، أو إهماله، فيما يعانيه الصف الإخوانى الآن من أزمة طاحنة، باتت تهدد مؤسساته، وتهدد قيمه التنظيمية، والدعوية على حد سواء".

وأضاف تليمة فى مقال له على أحد المواقع الإخوانية: "اللجنة تشكلت من البرلمانيين الإخوان، وعملت ما يمكن تسميته بلجنة (تقصى الحقائق)، وطافت على كل الأطراف، ودونت كل ما توصلت إليه من معلومات وحقائق، بما يمكن أن نسميه قاعدة بيانات، لأول مرة مكتوبة عن أزمة من أزمات الإخوان، التى كانت من قبل فى كل أزماتها تعتمد على ذاكرة الناس، ثم بعد فترة يخرج من يكتب من وجهة نظره، ويثار الجدل حول ما يكتبه الجميع".

وتابع: "قامت اللجنة التى شكلها البرلمانيون بوضع ثوابت لمبادرتهم، تتمثل فى الإسراع برأب الصدع ضرورة قصوى للثورة والحركة، والحسم وعدم التردد هو واجب الوقت، والتعجيل بتشكيل هيئات شورية لكل المستويات الإدارية، والانتهاء من اعتماد رؤية استراتيجية تتسق مع الثورة وتتماشى مع الصف، المؤسسية والشفافية والمحاسبة. وتمثيل مناسب للشباب والمرأة فى كل المستويات".

وأوضح تليمة أن مهمة اللجنة هى سرعة إجراء انتخابات جميع فروع الرابطة التى تجاوز مسؤولوها 4 سنوات، والوقف الفورى من جميع الأطراف لكل أشكال التراشق الإعلامى، أو التشهير التنظيمى، أو استخدام الأدوات التنظيمية أو المادية لتغليب رأى على آخر، ويجب تمثيل الخارج فى الانتخابات المقبلة (الشورى والإرشاد)؛ فالخارج والداخل وحدة واحدة لا تتجزأ، بالإضافة إلى تعديل اللوائح وتحديد المهام والفصل بين الاختصاصات، وفك الاشتباك بين الجهات، واعتماد معايير العدالة والنزاهة.

من جانبها، قالت شبكة "صوت الإخوان" إنها ستكشف خلال الفترة المقبلة خيوط مؤامرة يقودها محمود حسين، ومكتب الإخوان فى لندن للسيطرة على الجماعة، وعزل القيادات الجديدة للتنظيم.

وقالت الشبكة عبر حسابها على "تويتر" إن محمود عزت عزل ٤ من أعضاء اللجنة الادارية بدعوى التسريب للاعلان وتحديد حسابين صوت الاخوان وعبدالله عزت، رغم أن جميع الوثائق التى نشرناها حصلنا عليها من قيادات لندن و محمود حسين ومحمود عزت نفسه وبخط يده.

إجراءات عزت الأخيرة صعبت من حل الأزمة


من جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن المبادرات التى خرجت خلال الفترة الماضية من قيادات بالجماعة لن يكون لها صدى، خاصة أن التنظيم أصبح بكامل قياداته فى يد محمود عزت بعد حل المكتب الإدارى للإخوان فى الخارج.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الإجراءات الأخيرة التى اتخذها محمود عزت ستصعب من استجابة أية من أطراف الأزمة للمبادرات المطروحة سواء من البرلمانيين الإخوان، أو من يوسف القرضاوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة