بالأرقام.. 48 دولة تحتل "البريميرليج" وتحرم الإنجليز من التألق

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 08:00 ص
بالأرقام.. 48 دولة تحتل "البريميرليج" وتحرم الإنجليز من التألق أوسكار وبيدرو وفابريجاس
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع المنصرم من الدورى الإنجليزى ارتفاعا ملحوظا لعدد اللاعبين المحترفين بنسبة 68%، فى تدنى واضح لنسبة اللاعبين الإنجليز التى وصلت إلى 70% منذ بداية موسم 1992، لكنها انخفضت إلى 32% بموسم 2015/2016 بعدد 82 لاعباً إنجليزياً.

اليوم السابع -12 -2015

معدل تضائل اللاعبين المحليين منذ 1992 حتى الأسبوع الماضى


مثل اللاعبون المحترون بالدورى الإنجليزى 48 دولة، منهم 65 لاعبا من الدول المختلفة بعدد 4 لاعبين من الكونغو، و4 لاعبين من ألمانيا، و3 لاعبين من الكاميرون، و3 لاعبين من الدنمارك، و3 لاعبين من إيطاليا، و3 لاعبين من ساحل العاج، و3 لاعبين من كوريا الجنوبية، و3 لاعبين من بولندا، و3 لاعبين من السويد، و3 لاعبين من سويسرا، ولاعبين من الجزائر، ولاعبين من النمسا ولاعبين من بينين ولاعبين من غانا ولاعبين من البرتغال ولاعبين من نيجيريا ولاعبين من أورجواى ولاعبين من الولايات المتحدة الأمريكية ولاعب واحد من كولومبيا وكوستاريكا وكرواتيا والتشيك والإكوادور وجامبيا والمجر وأيسلندا وجامايكا واليابان وكينيا والمغرب والنرويج ورومانيا وسلوفاكيا وجنوب إفريقيا وفنزويلا.

شغل الإسبان أكبر نسبة محترفين بالدورى الإنجليزى بعدد 20 لاعبا، وخلفهم الفرنسيين بـ19 لاعبا، وجاء فى المرتبة الثالثة الهولنديين بعدد 14 لاعبا، وحل فى المرتبة الرابعة البلجيكيين بعدد 13 لاعبا، وحل الأيرلنديين فى المرتبة الخامسة بعدد 11 لاعباً.

وجاء لاعبو دولة ويلز فى المرتبة السادسة بعدد 10 لاعبين، وتبعهم البرازيل والأرجنتين بعدد 9 لاعبين لكل دولة، وخلفهم أسكتلندا بعدد 8 لاعبين، وجاء فى المرتبة الأخيرة أيرلندا الشمالية والسنغال وصربيا بخمسة لاعبين لكل دولة.


اليوم السابع -12 -2015

نسبة اللاعبين والمدربين المحترفين فى إنجلترا


وتضاءلت نسبة المدربين الإنجليز بالدورى الإنجليزى لتصل إلى 4 مدربين فقط، هم إيدى هاو مدرب فريق بورنموث، وآلان باردو مدرب فريق كريستال بالاس، وستيفن مكلارين مدرب نيو كاسل، وسام الاردياس مدرب فريق ساندرلاند.

وجاء المدربون الهولنديون فى المرتبة الثانية بالثلاثى لويس فان جال مدرب فريق مانشستر يونايتد، ورونالد كومان مدرب فريق ساوثهامبتون وجوس هيدنيك مدرب تشيلسى وفرنسيين آرسين فينجر مدرب فريق آرسنال وريمى جاردى مدرب فريق أستون فيلا، بالتساوى مع المدربين الإسبان بتواجد الثنائى روبرتو مارتينيز مدرب فريق إيفرتون و كيكى فلوريس مدرب فريق واتفورد.

وتحضر ويلز بمدربين هما مارك هيوز مدرب فريق ستوك سيتى وتونى بوليس مدرب فريق ويست بروميتش ألبيون.

ومدرب واحد من كل دولة هم الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو مدرب فريق توتنهام هوتسبير والتشيلى مانويل بيلليجرينى مدرب فريق مانشستر سيتى والكرواتى ستيفن بيليتش مدرب فريق وستهام يونايتد والألمانى يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول والإيطالى كلاوديو رانييرى مدرب فريق ليستر سيتى والأسكتلندى أليكس نيل مدرب فريق نورتش.


اليوم السابع -12 -2015

عدد اللاعبين الإنجليز فى كل نادى


تصدر نادى بورنموث القائمة بتواجد 9 لاعبين، ثم جاءت أندية كريستال بالاس وإيفرتون ونوريتش وسندرلاند فى المرتبة الثانية بعدد 6 لاعبين، أما فرق مانشستر يونايتد وتوتنهام ووستهام يونايتد لديهم 5 لاعبين فى كل منهم، بينما تساوى أرسنال مةع ليستر سيتى وليفربول وسوانسى ووست بروميتش ألبيون بـ4 لاعبين فى كل فريق.

يملك مانشستر سيتى 3 لاعبين فى تشكيلته من إنجلترا بالتساوى مع ستوك سيتى، أما أستون فيلا وساوثهامبتون وواتفورد لديهم لاعبين إنجليزيين فى كل فريق، ولاعب إنجليزى واحد فقط فى تشيلسى ونيوكاسل.

ويرجع تضائل نسبة اللاعبين المحليين بالدورى الإنجليزى إلى التطور الذى شهده فى الفترة الأخيرة وزيادة نسبة الدخل المادى للأندية، ما جعل لديهم القدرة على تجنيد المواهب من مختلف دول العالم.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة