البرادعى فى مرمى نيران النواب..محمد إسماعيل: 60 نائبا شابا بفضل ثورة 30 يونيو بعد أن تخليت عنها.. "أصغر برلمانى": نسبة الشباب بمجلس النواب تاريخية.. وحساسين: "اللى ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى"

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 04:34 م
البرادعى فى مرمى نيران النواب..محمد إسماعيل: 60 نائبا شابا بفضل ثورة 30 يونيو بعد أن تخليت عنها.. "أصغر برلمانى": نسبة الشباب بمجلس النواب تاريخية.. وحساسين: "اللى ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى" البرادعى فى مرمى نيران النواب
كتب أحمد أبو حجر - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالرغم من ابتعاد الدكتور محمد البردعى، نائب رئيس الجمهورية الأسبق والمتواجد حاليا فى فيينا، عن المشهد السياسى فى مصر إلا أنه يحتفظ بقدراته على إثارة الرأى العام المصرى من حين إلى آخر، من خلال العالم الافتراضى الذى يعيش فيه على حد وصف أعضاء مجلس النواب، وهو مجتمع "تويتر" الذى دائما ما يعبر فيه البرادعى عن أرائه السياسية التى تلقى قبولا من البعض والرفض من البعض الآخر، ففى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" علق نائب رئيس الجمهورية الأسبق على أن الأغلبية فى البرلمان الإسبانى الجديد لـ3 أحزاب، يقودها شباب فى الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وأنها ظاهرة تتعاظم فى الأنظمة الديمقراطية، فى إشارة منه إلى الحياة النيابية فى مصر.


اليوم السابع -12 -2015

محمد إسماعيل: 60 نائبا شابا بفضل ثورة 30 يونيو بعد أن تخليت عنها


قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل: إن مجلس النواب يضم نحو 60 نائبا شابا لم يتجاوز عمرهم الـ40 عاما، وهو ما يحسب لثورة 30 يونيو التى أفرزت هذا العدد الكبير، التى تخلى عنها الدكتور محمد البرادعى باستقالته وسفره للخارج فى وقت صعب فى تاريخ مصر .


اليوم السابع -12 -2015


وأضاف إسماعيل، تعليقا على تغريدة الدكتور محمد البرادعى، هى رسالة تحريضية للشباب لكى لا يفوتوا فرصة وجودهم فى البرلمان، مضيفا أن الشباب يجب أن يعمل حتى يستطيعوا السيطرة على كتلة أكبر من البرلمان المقبل، حتى تصبح القيادة الفعلية لهم.

ولفت نائب بولاق الدكرور، إلى أن هدف تويتة البرادعى قد يكون أيضا تحريض الشباب ضد ائتلاف دعم مصر، والذى يمثل الأغلبية داخل البرلمان.

اليوم السابع -12 -2015

محمد عبد المقصود: لدينا 60 شابًا فى البرلمان



من جانبه أكد محمد عبد المقصود، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، أن ما قاله الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، لا ينطبق على الوضع السياسى الراهن فى مصر، خاصة وأن البرلمان المصرى يضم ما يقرب من 60 نائبًا شابًا.


اليوم السابع -12 -2015


وأضاف عبد المقصود، المنضم لائتلاف دعم مصر، أن مصر تشهد تجربة شابة أخرى، تتمثل فى رئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، والذى لا يتجاوز عمره 24 سنة، واستطاع الحصول على نحو 51 مقعدًا فى المجلس المقبل، مضيفًا: "يبدو أن البرادعى غير متابع، ولا يعرف أن لدينا نائبين تجاوزا الـ 25 سنة بقليل".

حسن عمر: نسبة الشباب بالبرلمان تاريخية


وفى نفس السياق أشار حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الخانكة والخصوص والعبور بمحافظة القليوبية، إلى أن نسبة الشباب فى مجلس النواب المقبل تاريخية، والمجلس خطوة البداية على طريق تأسيس ديمقراطية سليمة فى مصر، بعد سنوات من الانفراد بالبرلمان من جانب حزب واحد.

وأضاف أصغر نواب البرلمان، إذ يبلغ من العمر 25 سنة ، أن مجلس النواب منتخب من الشعب فى انتخابات شهدت دول العالم والمنظمات الحقوقية الدولية بنزاهة الانتخابات وشفافيتها، متابعًا: إن المجلس به تمثيل لكل فئات المجتمع السياسية والاجتماعية والعمرية، قائلا: "إضافة إلى هذا فإن المجلس به شخصيات وطنية وعلماء، أبرزهم الدكتورة آمنة نصير".

سعيد حساسين: "اللى ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى"


قال سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة: إن تصريحات نائب رئيس الجمهورية الأسبق، الدكتور محمد البرادعى، عن أن الأغلبية فى البرلمان الإسبانى الجديد لـ3 أحزاب، يقودها شباب فى الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وأنها ظاهرة تتعاظم فى الأنظمة الديمقراطية، ودليلها أن القيادة فى المستقبل للشباب، تستدعينى أن أقول له: "اللى ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى، ده كلام أهلنا فى الفلاحين يا بوب".


اليوم السابع -12 -2015

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، أن نائب رئيس الجمهورية أخذ فى التفاخر بتجربة الغرب، وترك تجربة مصر التى أخرجت نوابًا يبلغون من العمر 25 عامًا وشهور، ولم نسمع له صوتًا فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن البرلمان المصرى شهد لأول مرة وجود عدد من شباب ثورتى يناير ويونيو، ممن لم يتوقع أحد وجودهم فى البرلمان.


اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


- البرادعى يواصل تحريضه: الاختفاء القسرى يمكن أن يحيل دول للجنائية الدولية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة