تقرير لـ"البيئة": خطط توفيق الأوضاع شملت 200 منشأة خلال 2015.. و82 مؤسسة انتهت من توفيق أوضاعها.. و30 تقدمت بخططها لاعتمادها.. ووجهنا 79 منشأة.. والوزارة تحذر: إجراءات صارمة تجاه غير الملتزمين

الخميس، 24 ديسمبر 2015 07:13 م
تقرير لـ"البيئة": خطط توفيق الأوضاع شملت 200 منشأة خلال 2015.. و82 مؤسسة انتهت من توفيق أوضاعها.. و30 تقدمت بخططها لاعتمادها.. ووجهنا 79 منشأة.. والوزارة تحذر: إجراءات صارمة تجاه غير الملتزمين خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة البيئة أنها تمكنت من خلال الإدارة العامة للالتزام البيئى، من عقد العديد من اللجان لمناقشة خطط توفيق الأوضاع البيئية "خطط الإصحاح البيئى"، وذلك بحضور ممثلين عن المنشآت وممثلى عدد من قطاع الأفرع المختصة لعدد 191 منشأة.

تقرير توفيق الأوضاع

وأضافت الوزارة فى تقريرها عن توفيق أوضاع المنشآت خلال 2015 أنه تم إلحاق عدد 9 منشآت أخرى، ليصل بذلك إجمالى المنشآت التى تم التعامل معها من خلال إدارة الالتزام البيئى 200منشأة منذ بداية شهر يناير لعام 2015 إلى شهر ديسمبر الجارى.

وأشارت الوزارة إلى أن المنشآت التى تم التعامل معها تضم مختلف القطاعات من القطاع الصناعى و الصحى و السياحى و الخدمى والزراعى وتوليد الطاقة.

وذكرت أن عدد المنشآت التى انتهت بالفعل من توفيق أوضاعها البيئية بنهاية العام الحالى يبلغ 82 منشأة، وأن عدد المنشآت التى قامت بتقديم خطط لتوفيق أوضاعها البيئية لمناقشتها والحصول على الاعتماد من السلطة المختصة بلغ نحو 30 منشأة.

وأكدت الوزارة أنه تم توجيه عدد 79 منشأة نحو توفيق أوضاعها البيئية، ليصل بذلك الإجمالى إلى 191 منشأة بخلاف 9 منشآت أخرى من المقرر التقدم بخطط توفيق لأوضاعها البيئية، من خلال التنسيق المشترك، وبذلك يتفوق عام 2015 على عام 2014 فى إجمالى عدد المنشآت التى تم التعامل معها بشأن خطط الإصحاح البيئى، من 141 منشأة إلى 200 منشأة، وذلك فى إطار مجهودات وزارة البيئة لضبط الأداء البيئى.

الإدارة العامة للالتزام البيئى

وتابعت الوزارة أن الإدارة العامة للالتزام البيئى قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش البيئى بالوزارة وقطاع الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بإدراج المنشآت التى لم تلتزم ببنود خطط توفيق الأوضاع البيئية، إضافة إلى المنشآت الأخرى التى تم توجيهها نحو توفيق أوضاعها البيئية ولم تنفذ، بخطة التفتيش الدورى.

وعلى الجانب الآخر قالت الوزارة إن الإدارة العامة للالتزام البيئى تمكنت بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت التى لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية، بعد عرضها على السلطة المختصة. لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة