رئيس الاتحاد الإنجليزى: الفيفا تخلص من بلاتر ليبدأ مستقبل أفضل

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 04:21 م
رئيس الاتحاد الإنجليزى: الفيفا تخلص من بلاتر ليبدأ مستقبل أفضل جوزيف بلاتر
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جريج ديك رئيس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، إنه من المؤسف أن يتم "جر" الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى براثن فضيحة فساد بسبب جوزيف بلاتر، معربا فى الوقت نفسه عن اعتقاده أن الفيفا تخلص من المسئول السويسرى ليبدأ مستقبلا أفضل.

وعوقب كل من بلاتر وبلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم، وهو القرار الذى اتخذته لجنة القيم إثر قيام بلاتر بدفع مبلغ مليون و340 ألف يورو لصالح اللاعب الفرنسى السابق عام 2011.

وادعى الثنائى بلاتر وبلاتينى أن المبلغ المذكور كان مقابل عمل قام به بلاتينى لصالح الفيفا فى الفترة ما بين عامى 1999 و2002، بيد أن بعض المراسلات والوثائق الخاصة بالعمل أوقعت كلا المسئولين تحت طائلة لجنة القيم بالفيفا، التى أصدرت حكمها بالإيقاف أمس الاثنين.

وأفاد كل من بلاتر وبلاتينى بأنهما ينويان تقديم استئناف ضد قرار لجنة القيم لرفع الإيقاف، بيد أن ديك يعتقد أن هذا الأمر قد يبدو مستحيلا بالنسبة لبلاتر، الذى أوصل الفيفا، طبقا لرأيه، لمرحلة حرجة خلال مدة رئاسته.

وقال ديك فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى”: "هل أعتقد أنا شخصيا أن بلاتر سوف ينجو من هذا الأمر؟.. لا.. ما قاله أمر مضحك.. إنه لم يفصل نفسه عن الفيفا حتى الآن.. إنه يعتقد أنه والفيفا شيئا واحدا وهذا أمر مؤسف أيضا.. لا أعتقد أنه سينجو من هذا.. إنه يرى الهجوم على الفيفا هجوما عليه هو شخصيا".

وأعرب ديك أيضا عن خيبة أمله بسبب بلاتينى، مشيرا إلى أنه يشعر بأن اللاعب السابق الفائز بالكرة الذهبية خان ثقة البلدان أعضاء "اليويفا" عندما سمح لنفسه بالانزلاق فى هذا العبث.

وتابع: "لقد اتخذنا قرارا مبكرا بدعم السيد بلاتينى.. ندرك أنه قام بعمل جيد للغاية فى اليويفا وشعرنا جميعا بخيبة أمل عندما وقع كل هذا.. لا نعرف ماذا سيحدث.. افترض أنه سيتقدم باستئناف أيضا ولكن أعتقد أن الأمر انتهى بالنسبة له ولبلاتر".

وكان بلاتينى يحظى بدعم القارة الأوربية لخلافة بلاتر من خلال الانتخابات التى ستجرى العام المقبل، بيد أن ابتعاده عن المشهد فى الوقت الحالى سيدفع الاتحاد الإنجليزى لدعم مرشح آخر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة