"بورتوريكو" تستبعد ملكة جمالها من مسابقة بسبب تغريداتها ضد المسلمين

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:01 م
"بورتوريكو" تستبعد ملكة جمالها من مسابقة بسبب تغريداتها ضد المسلمين ملكة جمال بورتوريكو
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن بورتوريكو استبعدت ملكة جمالها للعام 2015 ديستنى فيليز من المشاركة فى مسابقة "ملكة جمال أمريكا"، بعد تصريحاتها ضد المسلمين عبر حسابها على تويتر، التى اعتذرت عنها فيما بعد قائلة " اعتذر لكل شخص أساءت إليه كلماتى".

وأضافت الصحيفة البريطانية أن فيليز (20 عاماً) كتبت سلسلة من التغريدات تعليقا على دعوة المخرج الأمريكى الشهير مايكل مور للدفاع عن المسلمين فى أمريكا رداً على تصريحات الملياردير الجمهورى دونالد ترامب بمنعهم من دخول البلاد.

كان مور وقف أمام أحد الفنادق المملوكة لترامب حاملاً لافتة تقول "كلنا مسلمون"، وهى العبارة التى حولها المتابعون على الشبكات الإجتماعية إلى هاشتاج.

وكتبت فيليز "لماذا ندافع عن المسلمين الذين لم يفعلوا أى شئ للولايات المتحدة"، واتهمت المسلمين بـ"تصدير البترول"، و"إرهاب" الولايات المتحدة، قائلة إنهم يستخدمون الدستور الأمريكى ليبيعوا لنا الغاز.
وقالت فيليز، "لا يمكن مقارنة اليهود أو المسيحين بالمسلمين، فلا اليهود ولا المسيحيون لديهم مخططات إرهابية فى كتبهم المقدسة. إذا كُنا جميعنا سواء، إذا فالمسلمون يحتاجون خلع الأغطية عن رؤسهم، لأنى أشعر بالاستياء".

وأثارت تغريدات ملكة جمال بورتوريكو ردود فعل غاضبة، حيث بدأ مغردون هاشتاج "أنت لا تمثلينا " #nonosrepresentas، وهاشتاج "إحراج" #verguenzaajena، واللذان لاقيا رواجاً فى جزيرة بورتوريكو.

وأصدرت المؤسسة المنظمة لفعاليات ملكة جمال جزيرة بورتوريكو بيانا أعلنت فيه استبعاد فيليز إلى أجل غير مُسمَى.

البيان الذى نشرته المؤسسة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك قال "إنه فيما يتعلق بشأن ملكة جمال جزيرة بوتوريكو، والأفعال الصادرة عن ديستنى فيليز أخيراً، فإن المؤسسة تستشعر أن كلماتها لا تتسق مع نزاهة وتقدير برنامجنا ولا أعضاء مجلس الإدارة أو الرُعاة والشركاء أو المنظمة الوطنية.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة