بالصور.. على جمعة: السجين يكلف الدولة 2000 جنيه شهريا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 03:47 م
بالصور.. على جمعة: السجين يكلف الدولة 2000 جنيه شهريا احتفاليه فك كرب الغارمين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة استطاعت خلال فترة قصيرة الإفراج عن أكثر من 30 ألف غارم وغارمة واستطاعت بمشروعاتها المختلفة خدمة أكثر من 7 ملايين مستفيد حتى الآن.

وألمح على جمعة خلال احتفالية مؤسسة "مصر الخير" وصندوق "تحيا مصر" لفك كرب 2000 غارم وغرامة، اليوم، الثلاثاء، إلى أنه بالرغم من دخول غارمين السجون بسبب مديونياتهم، التى قد تكون أقل من 100 جنيه، وكذلك فى حالة تعثر البعض فى الإنفاق على أسرته، إلا أن السجين يكلف الدولة 2000 جنيها شهريا.

أكد محمد العشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لصرف معاشات ضمانية للغارمين بعد فك كربهم وذلك لمن تنطبق عليهم الشروط إضافة إلى إعداد ملف تأمين صحى لأسرهم.

وأضاف محمد العشماوى خلال احتفالية مؤسسة "مصر الخير" وصندوق "تحيا مصر" لفك كرب 2000 غارم وغارمة من خلال سداد مديونياتهم وخروجهم من السجون، بحضور الدكتور على جمعة، ومحمد عثمان أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التضامن، ممثلا عن الوزيرة والإعلامى محمد العقبى، والدكتورة راندا رزق، عضو المجلس التخصصى للتنمية المجتمعية برئاسة الجمهورية، أنه يتم العمل على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ومؤسسة المرج بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى حيث تم رصد 114 مليون جنيها لتطوير المؤسسات ورعاية الأطفال بلا مأوى وقال الإعلامى محمد العقبى أن الاهتمام بالغارمين والعمل على فك كربهم يأتى فى إطار تكاتف جميع المؤسسات والجهات المعنية ، الأمر الذى يتطلب ضرورة وجود الإعلامى التنموى الذى حيث على المشاركة والتطوع من مساعدة الغارمين وفك كربهم بالإضافة إلى مساعدتهم فى إقامة مشروعات لهم.

أكد محمد العشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر أن الصندوق يعمل فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لعلاج مليون مواطن، إضافة إلى علاج المواطنين من "فيروس سى" خاصة فى ظل وجود 10 إلى 11% من المواطنين مرضى بالفيروس.

من جانبها قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إن الحكومة تدعم مؤسسات المجتمع المدنى للعمل على تحسين مستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية لافتة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بصرف مساعدات تكافل وكرامة لكبار السن والمعاقين فى المناطق الأكثر فقرا.

وأضافت غادة والى فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنها محمد عثمان أبو المجد أنه جارى حاليا تسجيل بيانات المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وصرف مساعدات نقدية لهم بعد التأكد من شروط الاستحقاق.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة