اتحاد طلاب الصيدلة بجامعة مصر للعلوم تنظم حملة توعية لمكافحة "الإيدز"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:48 ص
اتحاد طلاب الصيدلة بجامعة مصر للعلوم تنظم حملة توعية لمكافحة "الإيدز" اتحاد طلاب الصيدلة بجامعة مصر للعلوم تنظم حملة توعية لمكافحة "الإيدز"
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حملة توعية عن فيروس نقص المناعة البشرية المعروف "الإيدز"، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة "الإيدز".

وتهدف الحملة التى استمرت يومين إلى الوصول إلى أكبر عدد من فئات المجتمع، حيث أقيم اليوم الأول داخل أسوار النادى الأهلى بحضور عدد من لاعبى النادى الأهلى، وجاء اليوم الثانى داخل أسوار جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر.

وشملت عدة فعاليات منها التعريف بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى وطرق الوقاية منه، وكذلك سبل التعامل مع المريض وإدماجه داخل المجتمع وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن مرض الإيدز، واستخدمت وسائل شرح مبسطة لتحفيز الناس على الفحص الدائم والمتابعة للمرض.

ويعتبر فيروس الإيدز من أكثر الفيروسات تعقيدًا فى عصرنا، وأصبح يشكل خطرًا فى مصر، حيث أثبتت إحصائيات الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز أن إجمالى الحالات من فبراير 1986 حتى ديسمبر 2014 بلغت 6205 حالات مكتشفة بين وفيات وعلى قيد الحياة بنسبة 82% مصابين ذكور إلى 18% من الإناث.

جدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة (EPSF) تأسس عام 1982، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، وليس لها أى اتجاهات سياسية أو دينية، ويضم اثنين وثلاثين جمعية علمية بكل كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية ويستمد شرعيته من النقابة العامة لصيادلة مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة