لعدم استجابة المسئولين لمطالبهم

نقابة الأطباء:إرسال توقيعات أطباء التأمين الصحى للرئاسة لضمهم لحافز المهن

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:49 م
نقابة الأطباء:إرسال توقيعات أطباء التأمين الصحى للرئاسة لضمهم لحافز المهن الرئيس عبد الفتاح السيسى-ارشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس النقابة العامة للأطباء جمع توقيعات من الأطباء العاملين بالتأمين الصحى لإرسالها لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمطالبة بحقوقهم، ووضع شارات على ملابس الأطباء أثناء العمل توضح الظلم الذى يتعرض له العاملين والمرضى بالتأمين الصحى.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أنها ستخاطب الرأى العام لتوضيح خطورة استمرار الوضع الحالى على تقديم الخدمة الطبية بالتأمين الصحى،و دعم أي خطوات تصعيدية أخرى يطلبها اطباء التأمين الصحي في حالة عدم استجابة المسئولين، بجانب إرسال مخاطبات للنقابات المهنية المخاطبة بالقانون 14 لسنة 2014 للمشاركة والتعاون والتنسيق في الاجراءات السابقة والتنسيق بخصوص أي اجراءات مستقبلية أخرى.

وكان أطباء التأمين الصحى، قد نظموا وقفة احتجاجية ظهر السبت الماضى، أمام مقر دار الحكمة، للمطالبة بضمهم إلى الجهات المخاطبة بقانون رقم 14 لسنة 2014 والمعروف بحافز المهن الطبية، لتدهور أوضاعهم المالية واضطرار الأطباء إلى هجرة مستشفيات وعيادات التأمين الصحى.

ويأتى ذلك بعدما أكدت النقابة العامة للأطباء، أن زيادة الضرائب المفروضة على السجائر تم فرضها لدعم التأمين الصحى، والتى تم تحصيلها فعليا بمبالغ بلغت 8 مليارات جنيه، متهمة وزارة المالية بالاستيلاء على نصيب التأمين الصحى، بدلا من ضخها بالمستشفيات لتحسين الخدمة للمرضى، ومساواة الأطباء بالعاملين فى مستشفيات وزارة الصحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة