مصطفى بكرى يطرح مبادرة جديدة للم شمل "دعم مصر" من جديد.. "الوفد" يرفضها ويسعى لتشكيل "الأمة المصرية".. ونائب عن مستقبل وطن يرحب.. ويؤكد: نحتاج "ائتلافا قويا لتمرير القوانين الهامة"

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 03:29 م
مصطفى بكرى يطرح مبادرة جديدة للم شمل "دعم مصر" من جديد.. "الوفد" يرفضها ويسعى لتشكيل "الأمة المصرية".. ونائب عن مستقبل وطن يرحب.. ويؤكد: نحتاج "ائتلافا قويا لتمرير القوانين الهامة" مصطفى بكرى
كتب أمين صالح – عبد اللطيف صبحى - على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لرأب الصدع الذى يواجهه ائتلاف "دعم مصر" بعد إعلان كل من حزبى الوفد ومستقبل وطن انسحابهم من الائتلاف وقبل رفض المصريين الأحرار الانضمام، أطلق النائب مصطفى بكرى عضو الائتلاف مبادرة للم شمل تلك الأحزاب مرة أخرى للرجوع عن قرارهم بالعودة إلى الائتلاف.

ودعت مبادرة بكرى فى أولى خطواتها الأحزاب المشاركة فى الائتلاف والمنسحبة منه وعددا من النواب المستقلين أعضاء الائتلاف، لعقد اجتماع فورى خلال 48 ساعة مع قيادات الائتلاف لبحث أسباب الانسحاب.

وتمثلت الخطوة الثانية بالمبادرة فى تشكيل لجنة من الأعضاء والقيادات المشاركين فى الاجتماع، لوضع لائحة جديدة للائتلاف يقوم على أمرها ممثل قانونى عن كل حزب وممثل عن المستقلين، ويتم مناقشتها داخل الأحزاب السياسية، على أن يستمر العمل باللائحة الحالية للائتلاف لحين الانتهاء من الجديدة بعد توافق كل الأطراف، يتبع ذلك وضع آليات للتواصل واختيار آليات للتواصل واختيار قيادات لكافة المستويات القيادية بالطريق الديمقراطى المباشر.

وانتهت المبادرة بضرورة تحديد موقف الجميع حول اللجان النوعية داخل مجلس النواب، على أن يجرى كل ذلك بشفافية وبطريقة ديمقراطية بين المشاركين.

من ناحيته، أكد حسام الخولى أن حزب الوفد لم يكن طرفا أو جزءا من ائتلاف دعم مصر حتى يعود مرة أخرى إليه، موضحا أن الفرق بين الوفد وحزب مستقبل وطن، أن الأخير كان جزءا من الائتلاف ووقع على الوثيقة.

وأضاف الخولى أن الحزب يتجه إلى التنسيق مع عدد من الأحزاب الأخرى وعدد من المستقلين داخل البرلمان، للدخول فى تكتل "الأمة المصرية"، متابعا أن هدف الوفد من الاتصالات التى سيجريها مع الأحزاب والمستقلين لتشكيل ائتلاف لدعم الدولة المصرية ومؤسساتها وليس تشكيل الحكومة، مؤكدا أن هذا التكتل لن يضر بمصالح الدولة أو يعطل مسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ومن ناحيته، رحب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية، بمبادرة لم شمل الأحزاب فى ائتلاف قوى يمثل الأغلبية داخل البرلمان.

وأضاف عبد الفتاح قائلا: "نحن مع لم الشمل والمرور من الأزمة بأى طريقة ونتمنى أن يكون هناك ائتلاف قوى داخل البرلمان لتمرير القوانين الهامة وخدمة الوطن والمواطنين، ونتمنى نجاح مبادرة النائب مصطفى بكرى للم شمل الأحزاب مرة أخرى".

وأوضح النائب عن حزب مستقبل وطن أن بكرى قال من قبل إنه لم يلتق باللواء سامح سيف اليزل، لافتا إلى أنه كان يجب أن يلتقى مقرر ائتلاف "دعم مصر" قبل أن يطرح مبادرته، وحول إمكانية قيادة حزب مستقبل وطن لتشكيل تكتل جديد داخل البرلمان قال عبد الفتاح "نفتح الباب للجميع للانضمام، وتشكيل ائتلاف جديد أمر وارد لأهمية وجود تكتل للأغلبية داخل البرلمان".


موضوعات متعلقة:



- جدل على "فيس بوك" بعد انسحاب "مستقبل وطن" من ائتلاف دعم مصر..اتهامات لمحمد بدران بالخضوع لعضو أمانة سياسات بالوطنى " المنحل" .. ومخاوف من تسرب حزب أصحاب المصالح للبرلمان

- نائب بـ"مستقبل وطن": نرحب بمبادرة مصطفى بكرى ونتحفظ على اللائحة وسيف اليزل

- بالصور.. محمد أبو حامد: انسحاب "مستقبل وطن" من ائتلاف دعم مصر "طبيعى" وأتوقع عودته

- رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار: عماد جاد ليس مرشحنا لوكالة المجلس ولدينا مرشح آخر.. ولا نسعى لتشكيل ائتلاف أكثرية.. ويكشف: ننسق مع المنسحبين من ائتلاف دعم مصر حول الترشيحات للجان مجلس النواب

- من يرث ائتلاف "سيف اليزل" بعد الانسحابات.. المصريين الأحرار: جاهزون للتنسيق.. والوفد: نشكل "الأمة المصرية".. ومستقبل وطن يرحب.. والمصرى الديمقراطى موجود على الخط.. وأبوالغار: نتحرك حسب القضية المطروحة

- نائب "مستقبل وطن": نتمنى نجاح مبادرة "بكرى".. وتشكيل ائتلاف جديد أمر وارد

- ننشر نص مبادرة مصطفى بكرى للم الشمل.. تتكون من 4 بنود لإنقاذ "دعم مصر".. أبرزها اجتماع عاجل بين قيادات الائتلاف وممثلين من الأحزاب المنسحبة والمشاركة.. ووضع لائحة جديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة