بالمستندات.. شركة حكومية تدفع 150 جنيه عن كل سيارة لتجديد الرخص دون فحص مرورى.. منح التراخيص مباشرة لأسطول شركة هايديلكو" السد العالى" للكهرباء دون انتقال لإدارات المرور ودفع 1200 جنيه عن كل سيارة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 11:24 م
بالمستندات.. شركة حكومية تدفع 150 جنيه عن كل سيارة لتجديد الرخص دون فحص مرورى.. منح التراخيص مباشرة لأسطول شركة هايديلكو" السد العالى" للكهرباء  دون انتقال لإدارات المرور ودفع 1200 جنيه عن كل سيارة المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بقطاع الأعمال العام، أن إحدى الشركات الحكومية لجأت إلى وسيلة جديدة لإنهاء تراخيص سياراتها مع المرور.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن شركة هايديلكو "السد العالى لمشروعات الكهرباء" دفعت 150 جنيها عن كل سيارة لإدارة المرور، مقابل تجديد تراخيصها، بدلا من دفع 1200 جنيها عن كل سيارة.

ترخيص سيارات دون فحص


وبحسب المستندات التى حصلت عليها اليوم السابع، فإن رئيس قطاع النقل والورش بشركة هايديلكو "السد العالى للمشروعات الكهربائية" تقدم بمذكرة للعضو المنتدب للشركة لصرف 150 جنيها، للمرور مقابل تجديد تراخيص كل سيارة من السيارات دون ذهابها للمرور، مضيفا فى مذكرته إن ذلك بدلا من تكلفة السيارة حال ذهابها للمرور حيث تصل لـ 1261جنيها مصروفات مختلفة، على أن يتم الأمر بدون مستندات، قائلا إن هذا الأسلوب يوفر نحو 1100 جنيه من نفقات كل سيارة بالشركة، كما كشفت المستندات أنه تم العرض على المهندس محمد كمال قريطم رئيس الشركة الذى وافق على ذلك.


مبالغ الصرف للمرور


وحصل اليوم السابع على مستندات أخرى تتعلق ببعض مبالغ تم صرفها لتجديد رخص السيارات ومنها مبلغ 900 جنيه لفحص 6 سيارات بقطاع الجهد الفائق، وصرف مبلغ 950 جنيها نظير فحص سيارات ملاكى وركوب ايضا بدون مستندات وصرف مبلغ 1000 جنيه مظير فحص 10 سيارات.

وبحسب المصادر فإن هذا الأمر يمثل خطورة على المتعاملين مع السيارات، والمواطنين فى الشوارع نظرا لتهالك السيارات بما يستدعى التحقيق فى الوقائع.

من جانب آخر طالبت قيادات عمالية فى الشركة بإقالة رئيس الشركة وعدد 6 من مستشاريه تخطوا الـ 62 عاما والدفع بدماء جديدة.


تاريخ شركة هايديلكو


وتأسست شركة السد العالى للمشروعات الكهربائية والصناعية (هايديليكو) فى يوليو عام 1971 وتضم مجموعة من الكفاءات من المهندسين والفنيين اللذين شاركوا فى بناء السد العالى ومحطته الكهربائية واكتسبوا خبرات كبيرة.

ونفذت الشركة منذ تأسيسها حتى اليوم، العديد من المشروعات داخل البلاد وخارجها بالمملكة العربية السعودية والجماهيرية العربية الليبية وجمهورية الجزائر وسلطنة عمان.

جدير بالذكر أن المهندس محمود حجازى يدفع بقيادات شابة لرئاسة الشركات وتوجيه الشكر لمن تخطوا السنة القانونية لجهودهم فى الشركات خلال السنوات الماضية .

ورشحت المصادر 3 أسماء تستحق أن تتولى مسؤلية رئاسة شركة السد العالى وهم سعيد هاشم وأسامة شفيق زكى ومحمد أبو السعود من رؤساء القطاعات، لافتين إلى ضرورة أن يكون من بين العاملين بالشركة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة