"القوى العاملة": تسوية مطالب 750 عاملا وديا بمطاحن السويس

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:38 ص
"القوى العاملة": تسوية مطالب 750 عاملا وديا بمطاحن السويس جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب: مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة، أن جهود الوزارة بالاشتراك مع إدارة شركة مطاحن الخمس نجوم بالسويس، وممثلى العمال بالشركة، نجحت فى تسوية النزاع الجماعى القائم بين الطرفين، بشأن مطالب 750 عاملا بالشركة، وتعهدوا بعدم اللجوء للإضراب عن العمل، إلا وفقا للضوابط الواردة فى قانون العمل.

وقال فى بيان له اليوم، إنه تم الاتفاق على منح جميع العاملين بالشركة شهر من الأجر الأساسى بحد أقصى 2000 جنيه ، وذلك زيادة على حصة العاملين فى الأرباح عن عام 2014 السابق صرفها بواقع 3 شهور ونصف الشهر، ليصبح إجمالى ما تم صرفة 4 شهور ونصف الشهر، وهو ما يزيد على حصة العاملين فى الأرباح وفقا لميزانيات الشركة المعتمدة.

كما تم الاتفاق على منح جميع العاملين علاوة قدرها 10% من الأجر الأساسى وبحد أدنى 150 جنيها ، وأقصى 500 جنيه، اعتبارا من مرتب شهر يوليو2015،والاستمرار فى صرف جميع البدلات ومزايا العاملين النقدية والعينية ، ويتم صرفها وفقا لما هو معمول به فى الشركة.

وألزم الاتفاق إدارة الشركة بإجابة جميع المطالب القانونية للعمال فى حالة عدم منحها لهم، وفى المقابل تعهد ممثلى العاملين بعد اللجوء للإضراب عن العمل إلا وفقا للضوابط الواردة بقانون العمل ، وفى حالة مخالفة ذلك ، يحق لإدارة الشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا للقانون.

كما نص الاتفاق على أن تقوم إدارة الشركة بإعادة النظر فى موقف 8 عمال محالين إلى التحقيق على خلفية الأحداث التى شهدتها الشركة فى نوفمبر الماضى ، فى ضوء أحكام قانون العمل ولائحة الشركة المعتمدة مع مراعاة الظروف الأسرية والاجتماعية لهؤلاء العمال.

ووجه الوزير الشكر والتقدير للطرفين على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء، مما يعود بالنفع على كل منهما.

رأس اجتماع التفاوض محمد عيسى وكيل الوزارة لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية، وبحضور محمد أيمن ربيع مدير مديرية القوى العاملة بالسويس، وفاطمة محمود، ومصطفى صلاح الباحثين بالإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، وعن الشركة :محمد الشوربجى المدير التجارى ، ونبيل الشوربجى المدير العام، ومصطفى رمضان مدير الموارد البشرية، وأحمد سعد المستشار القانوني، وعن ممثلى العمال: محمد مصطفى ، وصادق عبده، ومنصور مهدى ، والسيد سليمان، وعبد ربه حسن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة