الدول الأكثر تلوثًا فى العالم.. الصين على قمة القائمة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 08:04 م
الدول الأكثر تلوثًا فى العالم.. الصين على قمة القائمة تلوث الهواء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساهمت التكنولوجيا والصناعات المختلفة فى تطوير المجتمعات والنهوض بالحياة، إلا أن لها تأثيرًا سلبيًا على البيئة، حيث تسببت فى تلوث الهواء وانقراض الكثير من الكائنات، وأصلحت عددًا من الدول لا يمكن العيش فيها بسلام بسبب سوء الأحوال الجوية، ونستعرض فيما يلى الدول الأكثر تلوثًا فى العالم، كما رصدها الموقع الأمريكى .activesustainability

الصين


تتربع الصين على قمة الدول الأكثر تلوثًا فى العالم، حيث تعانى معظم مدنها من تلوث كبير فى الهواء، لدرجة تستدعى ارتداء الأغطية الواقية عند الخروج، ويتزايد الأمر سنويًا، لذا تحاول الصين حاليًا تجاوز الأمر والتوصل لحلول لهذه المشكلة التى تهدد استقرارها.

الولايات المتحدة


لا يقتصر الأمر فى الولايات المتحدة على تلوث الهواء وزيادة انبعاثات ثانى أكسد الكربون، لكن تعانى الدولة الأكثر تطورًا فى العالم من تلوث المياه وهو الأمر الذى يهدد جميع الكائنات الحية.

البرازيل


أدى التطور الصناعى الذى تشهده البرازيل فى تلوث الهواء بشكل كبير، وزيادة انبعاثات الغازات الدفيئة فى الغلاف الجوى، ويضاف هذا إلى جانب سرعة إزالة الغابات فى منطقة الأمازون.

إندونيسيا


تسبب إزالة الغابات بنحو 40% على مدار الـ50 عامًا الماضية فى تلوث الهواء بإندونيسيا، حيث تعانى الدولة الآسيوية من نفس مستويات انبعاثات الكربون التى تعانى منها الدول الأوروبية.
اليابان

عانت اليابان من التلوث لعقود طويلة، لكن تعمل الدول الأكثر تقدمًا وتميزًا فى العالم على تقليل انبعاثات الكربون بحلول عام 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة