التقنيات القابلة للارتداء تشعل المنافسة بين المصنّعين.. الشركات العالمية تتنافس لإطلاق ساعات ونظارات فاخرة عبر أنظمة IOS وأندرويد.. أبرزها النظارات الافتراضية والساعات الذكية والرياضية

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:52 ص
التقنيات القابلة للارتداء تشعل المنافسة بين المصنّعين.. الشركات العالمية تتنافس لإطلاق ساعات ونظارات فاخرة عبر أنظمة IOS وأندرويد.. أبرزها النظارات الافتراضية والساعات الذكية والرياضية تقنيات قابلة للارتداء - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتسابق كبار المصنعين فى العالم لتطوير تقنيات قابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والنظارات الافتراضية والسوار الذكى، وذلك عبر أنظمة تشغيل IOS وأندرويد.

كما يتسابق المصنعون أيضا على إصدار منتجات فاخرة فى هذا الاتجاه عبر إبرام اتفاقيات مع كبرى الشركات فى العالم، لكنها مازالت لم تحقق الرواج الكبير فى السوق المصرى على الرغم من انتشار الأجهزة الذكية والتى تخطت الـ50% من حجم الأجهزة الموجودة بالسوق، وتتعلق هذه التقنيات بالساعات والنظارات الذكية والساعات الرياضية وغيرها.

ويختلف الإقبال على هذه المنتجات عالميا عن الأسواق المحلية التى ما زالت لم تتطبع بها على الرغم من أنها تخطت الخطة الموضوعة لها فى السوق المصرى بحسب المصنعين، فضلا عن بعض تقنيات لم تطلق رسميا بالسوق المصرى رغم دخولها على نطاق ليس تجاريا مثل النظارات الافتراضية.

ويسمح الواقع الافتراضى Virtual Reality للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوى من خلال حركة رأسه، حيث يمكن وضع النظارة وتحريك الرأس ليتحرك المشهد مع حركته وكأن المُستخدم يُشاهده بشكل حى.

كانت كريستيان مورالس، نائب رئيس شركة إنتل فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، قد أوضحت لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق، أن الشركة تعمل فى تقديم حلول وتقنيات الساعات الذكية منذ عامين، كما استحوذت على إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى تطوير التقنيات الشخصية ولديها لديها تفاصيل أكثر، كما توجد منافسة شديدة بالعالم لترقب ما يريده المستهلك ولكن اتجاهات هذا الأمر بالعالم سيتضح مستقبلا.

وأشار إلى إصدار ساعات ذكية بالتعاون مع "أسوس ولينوفو"، بألوان مختلفة بحسب ما يرتديه المستخدم مثلا، متوقعا أن يكون هناك إقبال عليها أيضا بمصر.

وانتشرت بالسوق المصرى الساعات الذكية لشركات سامسونج وأبل وسونى، كما انتشرت أيضا الساعات الرياضية ولكن على نطاق ضيق، وتحتوى الساعات الذكية أيضاً على تطبيقات للصحة واللياقة البدنية، مثل تطبيق S Health والذى يتابع النشاط الجسمانى والمؤشرات الحيوية على مدار اليوم، ونسبة الماء مقابل الكافيين الذى تم تناوله، بالإضافة إلى عدد خطوات المشى أو الجرى وإرسال رسائل تحفيزية من وقت لآخر.

ومن أبرز التكنولوجيات القابلة للارتداء فى العالم نظارة جوجل والنظارات الافتراضية والساعات الذكية وغيرها، كما بدأ النقاش يدور فى العالم حول مدى أهمية مثل هذه التقنيات الجديدة للشركات وعالم الأعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة