مطالبات داخل الإخوان بحل الجماعة داخليا واستمرارها تنظيما.. القواعد تسعى لإبعاد الأنظار عن القيادات الهاربة لعدم طردهم.. مستشار المعزول: لا يوجد قائم بأعمال المرشد.. وخبير: عزت سيقف أمام المقترح

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:22 ص
مطالبات داخل الإخوان بحل الجماعة داخليا واستمرارها تنظيما.. القواعد تسعى لإبعاد الأنظار عن القيادات الهاربة لعدم طردهم.. مستشار المعزول: لا يوجد قائم بأعمال المرشد.. وخبير: عزت سيقف أمام المقترح أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، أن هناك مطالبات داخل الجماعة بأن تعلن حل التنظيم شكليًا ويستمر تنظيميًا كخطوة مراوغة لتقليل القبضة الأمنية على التنظيم داخل مصر، وإبعاد الأنظار عن القيادات الهاربة خارج البلاد، خاصة بعد تقرير الحكومة البريطانية الذى أثبت أن الإخوان لها علاقة بأعمال العنف، وعلى علاقة وثيقة بالتنظيمات الإرهابية.

مطالبات داخلية بالاكتفاء برابطة الإخوان العالمية

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هناك مطالبات داخلية ثانية بالاكتفاء برابطة الإخوان العالمية بالتنظيم، وحل الجماعة فى الداخل، على أن تكون رابطة الإخوان فى الخارج هى المسئولة بشكل كامل عن أوضاع القيادات المتواجدة فى الخارج، والتى استطاعت الهروب من مصر.

وأشارت المصادر، إلى أن أبرز معارضى هذا القرار هى مجموعة محمود عزت، التى تفضل بقاء التنظيم فى مصر كما هو، دون أى تغيير به، وأن يظل التنظيم فى مصر هو المترئس لرابطة الإخوان حول العالم.

مستشار المعزول: لا يوجد مسمى القائم بأعمال المرشد فى لائحة الإخوان الداخلية

وفى سياق متصل كشف أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، إنه لا يوجد مسمى فى لائحة الإخوان الداخلية حول القائم بأعمال مرشد الإخوان، وأن محمود عزت ليس قائم بأعمال مرشد التنظيم فى الوقت الحالى.

وأضاف عبد العزيز، فى بيان له: "آمل أن تتسع صدوركم لما هو آت، فأعيرونى انتباهكم وأسماعكم، واسمحوا لى أن أسأل، فى الآونة الأخيرة، تردد مسمى "القائم بأعمال المرشد العام" متبوعًا باسم الدكتور محمود عزت، فهل هذه الصفة، أو هذا المسمى موجود فى النظام الأساسى، أو اللائحة ؟!، وإن لم يكن موجودًا، وهو غير موجود قطعًا، فمن ابتدعه؟! ولماذا؟، ومن أقره؟ وبأى سند لائحى؟، ألا يكفى مسمى "نائب المرشد العام" ؟ هل هذه الصفة الجديدة ستضفى نوعا من الهيبة الإضافية أو العصمة على الرجل؟".

وتابع مستشار المعزول: "هل يجوز لبضع أفراد فى الجماعة مهما كان وضعهم أو تاريخهم أن يبتدعوا صفة جديدة، أو موقعًا جديدًا فى رأس هرم الجماعة بلا سند لائحى أو شورى، وبلا مبرر مقبول أيضًا؟، فلا يحق لأحد أن يتكلم عن لائحة، وليفعل أى شخص فى أى موقع ما يعن له، ومن أراد الحديث عن اللوائح والهياكل والشورى، عليه أن يبرهن أولاً على احترامه لها، والالتزام بها".

البشبيشى: التنظيم لن يأخذ بمطالب شبابه بحل التنظيم داخل مصر

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم لن يأخذ بمطالب شبابه بحل التنظيم داخل مصر، نظرًا لن التنظيم ما زال يستمع لآراء أجهزة خارجية ترى من مصلحتها بقاء التنظيم فى الداخل لاستمرار حالة عدم الاستقرار فى مصر.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن المجموعة القديمة للتنظيم ستقف أمام أى مقترح يهدف إلى حل التنظيم داخليًا، لأن من مصلحتهم استمرار هذا التنظيم لاستمرار عمليات تدفق الأموال إليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة