محافظ بنى سويف: تنمية محور عدلى منصور يدخل المحافظة عصر المشروعات الكبرى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 01:27 م
محافظ بنى سويف: تنمية محور عدلى منصور يدخل المحافظة عصر المشروعات الكبرى محافظ بنى سويف
بنى سويف – أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت محافظة بني سويف خطة طموحة تستهدف إنشاء مجمعات سكنية وتجارية وتعليمية بمنطقة محور المستشار عدلي منصور، لتكون إحدى أهم مناطق الجذب الاستثماري.

وتستهدف الخطة وفقا لبيان المحافظة، استغلال الأراضي المحيطة والقريبة من المحور في إنشاء المشروعات المستهدفة والتي يتوقع أن تدر دخلا كبيرا للمحافظة، فضلاً عن منح المنطقة شكلا حضاريا بعد وضع مخطط هندسي متميز لها، بالإضافة إلى خلق فرص عمل كبيرة بالمنطقة.

وقال المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، خلال تفقده للمنطقة أنه يجري حاليا إعداد الدراسات والخطط اللازمة للوقوف على الجدوى الإقتصادية لمنطقة محور التنمية بمحور المستشار عدلي منصور والذي تنفذه إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتكلفة 530 مليون جنيه، وذلك لاستغلال أراضي أملاك الدولة المار بها المحور وتخطيطها عمرانيا لإقامة مجمعات سكنية تجارية ومنطقة تعليمية ونوادي رياضية.

وأضاف المحافظ، أنه من المقرر أن تطرح المحافظة هذه المجمعات وفق برامج الاستثمار العقاري، والعائد منها سيتم انفاقه على تطوير وتحسين البنية الأساسية والمشروعات الخدمية والمرافق بالمحافظة، خاصة في قطاع الإسكان وتوفير المسكن المناسب للمواطن ومما يساهم في تهدئة السوق العقاري بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن هذا المشروع سيشارك في تنفيذه القوات المسلحة والقطاع الخاص، حيث ستوفر المحافظة المناخ المناسب والخطط لاحداث نقلة نوعية، اقتصاديا وحضارياً، للمحافظة بعد تنفيذ المشروع.

وفي سياق متصل أكد المحافظ، أهمية إعادة تخطيط المنطقة المار بها المحور لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، وتوفير مجالات للتنمية وإقامة مشروعات تنموية كبيرة لصالح المحافظة، في إطار توجيهات القيادة السياسية وتنفيذا لسياسات الحكومة لفتح أفاق جديدة للتنمية بهدف زيادة معدلات النمو وتحقيق تنمية شاملة عادلة ومتوازنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة