عميد حقوق القاهرة: يأست من محاولة البعض استغلال اسمى فى واقعة "جامعة حيفا"

الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:49 ص
عميد حقوق القاهرة: يأست من محاولة البعض استغلال اسمى فى واقعة "جامعة حيفا" الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة استغرابه من محاولات البعض استغلال اسمه فى واقعة الباحث المصرى الأمريكى الذى يدعى عمر سالم، وألقى محاضرة قبل أيام فى جامعة حيفا وهاجمه عدد من الطلاب باعتباره مطبعاً.

وقال عميد حقوق القاهرة لليوم السابع " لقد يئست من محاولة البعض استغلال اسمى بهذه الطريقة، وبشكل يتنافى مطلقاً مع الواقع والحقيقة"، لافتاً إلى أنه لا علاقة له مطلقاً بهذه الواقعة، مشيراً إلى أن البعض استغل تشابه الأسماء فى محاولة الزج بشخصه فى هذه الواقعة.

وأكد سالم فى تصريح لليوم السابع أنه لم يسبق له أن سافر إلى فلسطين والاراضى العربية المحتلة، وقال أنه لم يغادر مصر طيلة الست سنوات الماضية.

وانتشرت منذ أيام على الشبكات الاجتماعية مقاطع فيديو لطلابٍ فلسطينيين بجامعة حيفا الإسرائيلية يهاجمون باحثا مصرياً، والباحث يدعى عمر سالم وظهر فى الفيديو بهيئة أقرب لأبناء التيار الإسلامى بلحية مهذبة، وهو مصرى أمريكى، ومؤسس معهد ابن رشد الإسلامى للحوار بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على درجة الماجستير من جامعة "ييل"، بعدما هاجر للولايات المتحدة منذ حوالى 40 عام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة