خبير صينى يدرب الأطباء المصريين على علاج الأورام الصلبة وحرقها عن بعد

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:51 م
خبير صينى يدرب الأطباء المصريين على علاج الأورام الصلبة وحرقها عن بعد محاضرة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى رئيس وحدة الهايبو بجامعة شونج شينج بالصين د.يان زانك محاضرة اليوم الأحد، بالمعهد القومى للكبد عن استخدامات تكنولوجيا الأشعة الصوتية فى علاج الأورام.

وقال د.يان فى تصريحات صحفية اليوم، إن الهايبو هى نوع من أنواع الأشعة الصوتية، وليست التداخلية، وتستخدم فى علاج الأورام الصلبة، وحرقها عن بعد بدون إحداث أى جُرح، منوها إلى أن هذا التكنيك عبارة عن موجات صوتية مركزة ذات تردد عال وغير تداخلى "دون إحداث أى جرح فى الجسم"، وتستخدم فى علاج سرطانات الكبد والبنكرياس والرحم والعظام والكلى، مؤكدا أنها التكنولوجيا الوحيدة حتى الآن التى تستطيع التعامل مع هذه الأورام.

وأوضح أن تكلفة جلسة العلاج الواحدة باستخدام تكنولوجيا الهايبو فى الصين تصل إلى حوالى 3 آلاف دولار، مشيرا إلى أن الصين تشبه مصر إلى حد كبير من حيث التكدس السكانى، كما أن أورام الكبد منتشرة بشكل كبير فى البلدين.

وأكد رئيس وحدة الهايبو بجامعة شونج شينج بالصين، أن هذه التكنولوجيا تحقق نسبة نجاح تصل إلى 95% وتم اعتمادها رسميا علاج أساسى للأورام الليفية فى الصين، كَمَا أنها أصبحت منشرة فى العديد من الدول الأوروبية والأسيوية ومنها السعودية على سبيل المثال.

ومن جانبه، أشار رئيس قسم الأشعة بالمعهد القومى للكبد بالقاهرة د.محمد فوزى إلى أن هذه التكنولوجيا لا تصلح مع حالات أورام المخ والأمعاء والمعدة والقولون ولا تستطيع حرقها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة