بعد إحالة 32 قناة فضائية للمحاكمة.. أين العالم الروحانى أبو راشد المغربى؟

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:04 م
بعد إحالة 32 قناة فضائية للمحاكمة.. أين العالم الروحانى أبو راشد المغربى؟ دجل - صورة أرشيفية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لقد وقعنا فى الفخ".. يبدو أن هذه الجمل ستحل بديلا لإعلانات قنوات بير السلم والتى كانت تصدر وهم العلاج للمشاهدين، بإعلانات من نوعية: "جوزك زهقان من شكلك وعايزة تخسي 30 كيلو في شهر واحد اشربي شاى التخسيس".. و"عايزة تخسي البسي حزام القضاء على الدهون".. و"لرد المطلقة وفك الأعمال لو عايزة حبيبك يرجعلك وحماتك ترضى عنك".

اليوم وبعد إحالة المستشار أحمد حامد، رئيس نيابة أكتوبر، لـ32 قناة فضائية، تتقدمهم مجموعة قنوات «كايرو وتايم سينما ودراما»، إلى محكمة الجنح الاقتصادية، بتهمة الترويج لبيع منتجات مجهولة المصدر، وغير مرخص لها بالتداول للمستهلكين، ما يعرض حياة المواطنين للخطر، إضافة إلى مخالفة قانون حماية المستهلك، وعدم مراعاة مصالح المستهلكين.

وتضمن قرار الإحالة أن القنوات خالفت نص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006: «على كل مورد ومُعلن إمداد المُستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المُنتج وخصائص وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه فى خلط أو غلط» بدا السؤال الذى يفرض نفسه: "أين شيوخ هذه القنوات؟، وأين الذين يعلمون الغيب ويقرأون الطالع ويكشفون المكتوب؟. الإجابة: "لو كان الشيخ يعرف حاجة كان نفع نفسه" فأين مولانا "أبو راشد المغربى"؟ العالم الروحانى كما يحب أن يسمى نفسه ومهمته "جلب البعيد" وفك الكرب "بإذن الله".

زمان فى الماضى كنا لا نشاهد إلا إعلانات لمنتجات مضمونة ومنها العالمية وذلك بسبب عدم وجود منفذ آخر إلا التلفزيون والجرائد، وكانت أغلب المنتجات لها قيمة ويتداولها الناس كالمشروبات الغازية ومنتجات السمن، والمكرونة، والأجهزة الكهربائية، والحلوى، الآن ومع العدد الكبير للقنوات الفضائية وانعدام الرقابة انتشرت إعلانات فى كل مكان دون رقيب أو حسيب وللأسف يقع ضحايا كثيرون لهذه المنتجات الكاذبة فمنهم من يدعى أعشاب تخسيس أو أعشاب تعطى القوة أو حبوب لإعطاء القوة الجسمانية أو غيرها من الإعلانات التى تبيع الوهم للناس وللأسف القنوات الفضائية لا يهمها إلا الربح سواء كان المنتج صحيحًا أو مغشوشًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة