وزير الزراعة يتفقد حديقتى الحيوان والاورمان بالجيزة تشجيعا للسياحة الداخلية

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 05:18 م
وزير الزراعة يتفقد حديقتى الحيوان والاورمان بالجيزة تشجيعا للسياحة الداخلية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى - ارشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حديقتي الأورمان والحيوان بالجيزة، في جولة مفاجئة، وقام الوزير بالتجول بأرجاء الحديقتين للاطمئنان على انتظام سير العمل وخطط التطوير بالحديقتين.
وقال وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أنه خلال تفقد وزير الزراعة حديقة الأورمان النباتية، التي أنشأها الخديوي إسماعيل، ‏عام 1875 ‏بهدف‏ ‏إمداد‏ ‏القصور‏ ‏بالفاكهة‏ ‏والموالح‏ ‏والخضر، أبدى فايد، ملاحظاته بتطوير الحديقة لاستقبال السياح الأجانب وألا يقتصر الأمر على المصريين فقط، وذلك لاحتواها على 600 نوع من النباتات النادرة.
وأشاد خلال الجولة بمركز الأبحاث "التعشيب" المتواجد داخل حديقة الأورمان الذي يحتوي بداخله على قسم لأبحاث النباتات النادرة، ويعد مركزًا لتدريب الأطباء والأقسام المتخصصة في كليات الزراعة على النباتات النادرة وكيفية تنميتها وزيادتها وكذلك الحفاظ عليها.
وخلال تفقده لحديقة الحيوان، أثنى فايد، على المتحف الحيواني المتواجد في حديقة الحيوان الذي يضم معرضاً للحيوانات المحنطة، والهياكل العظمية، وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات ، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتى يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.
ويضم المتحف الحيواني أيضًا 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية بالإضافة إلى مجموعة الثدييات والقوارض، ويضم 2377 نوعا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات ، وطالب وزير الزراعة بعدم معاملة المصريين كالأجانب من حيث أسعار تذاكر الدخول.
وتأتي هذه الجولة في إطار خطة وزارة الزراعة لتشجيع السياحة الداخلية والدولية من خلال متاحف وحدائق وزارة الزراعة بالإضافة إلى السياحة الريفية التي تتمتع بها مصر.
وأشار وزير الزراعة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد خطة تطوير للحديقة للحفاظ على أصولها واستثماراتها، وإعادتها إلى التصنيف الدولى كأفضل حدائق الحيوان فى العالم، خاصة أنها تعد من التراث العالمى وثانى أقدم حديقة حيوان فى العالم، مؤكدا أن مخطط التطوير يعتمد على تطبيق المعايير الدولية لتطوير حدائق الحيوان بالاستعانة بالخبرات المحلية والدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة