بحضور رئيس الوزراء

وزيرة التعاون توقع اتفاق قرض بمليار دولار من البنك الدولى عصر اليوم

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:17 م
وزيرة التعاون توقع اتفاق قرض بمليار دولار من البنك الدولى عصر اليوم وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عصر اليوم السبت، الاتفاق النهائى لقرض بقيمة مليار دولار، يمثل الدفعة الأولى من القرض الذى طلبته الحكومة من البنك الدولى بإجمالى 3 مليارات دولار لدعم الموازنة خلال 3 سنوات، وذلك فى حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بمقر مجلس الوزراء.

وانفرد "اليوم السابع"، مساء الخميس الماضى، بخبر موافقة مجلس إدارة البنك الدولى، على منح مصر قرض بقيمة 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات، فى إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم الموازنة العامة للحكومة.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولى، فى بيان للوزارة صدر أمس الجمعة، أن موافقة مجلس إدارة البنك الدولى، على هذا القرض لا يعنى صرفه بالكامل، ومن حق مصر أن تختار الوقت المناسب لسحبه، فى ظل أولوياتها واحتياجاتها، مؤكدة أن هذه التمويلات تأتى فى صورة قروض ميسرة بسعر فائدة 1.68% مع فترة سماح خمس سنوات، وفترة سداد 35 عاما.

وأكد البنك الدولى أن البرنامج المقترح جزء من سلسلة برامجية، حيث تظل المرحلتان الثانية والثالثة من الإطار مرهونتين بالتنفيذ المرحلى لبرنامج الإصلاح متعدد السنوات، ولاسيما فيما يتعلق بوضع إطار ملائم للاقتصاد الكلى، مشيرا إلى أن البرنامج تم إعداداه بالتشاور الوثيق مع البنك الأفريقى للتنمية الذى يقدم تمويلا موازيا".

ووقعت نصر، الخميس، الاتفاق النهائى على قرض بقيمة 1.5 مليار دولار من بنك التنمية الأفريقى، على مدار 3 سنوات بواقع 500 مليون دولار عن كل عام، ليصل إجمالى القرضين إلى 4.5 مليار دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة