تقرير جديد يكشف عن أخطر 7 أجهزة تستخدمها الحكومات للتجسس على هواتف المواطنين.. اختراق الهواتف والحصول على البيانات والصور حتى بعد حذفها.. وتسجيل المكالمات وتحديد موقع المستخدم بدقة

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:06 م
تقرير جديد يكشف عن أخطر 7 أجهزة تستخدمها الحكومات للتجسس على هواتف المواطنين.. اختراق الهواتف والحصول على البيانات والصور حتى بعد حذفها.. وتسجيل المكالمات وتحديد موقع المستخدم بدقة التجسس على الأجهزة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع THE INTERCEPT الأمريكى عن تقرير جديد يستعرض الأجهزة التكنولوجية فائقة التطور التى تستعين بها الحكومات للتجسس على المواطنين عن بعد بكل سهولة دون علمهم، والمدعومة بأفضل التقنيات والتكنولوجيات المشفرة التى تسمح لها باختراق الهاتف والحصول على البيانات والمعلومات دون ترك أى أثر، وتستعرض فيما يلى أهم هذه الأجهزة وأشهرها:

Cyberhawk


هو جهاز فائق التطور، حيث يمكنه الاطلاع على البيانات الموجودة فى ما يصل إلى 79 هاتفا ذكيا بكل سهولة، والحصول على جميع المعلومات المتعلقة بهاتف المستخدم بما فى ذلك أرقام الهواتف المحفوظة والتى تم الاتصال بها، والرسائل النصية والصور بما فى ذلك التى تم حذفها نهائيا، بالإضافة إلى التقويم ومجموعة متنوعة من ملفات الوسائط، ولا تستغرق هذه العملية سوى مدة تتراوح بين 4 إلى 10 دقائق فقط.


DRT 1101B


أشهر جهاز يستعان به لمراقبة الاحتجاجات السياسية الضخمة، حيث يمكنه تحديد موقع ما يصل إلى 10 آلاف هدف مختلف بما فى ذلك الأجهزة اللاسلكية الرقمية كلها فى نفس الوقت، كما لديه القدرة على اعتراض وتسجيل البيانات الصوتية الرقمية بشكل خفى ومشفر، ويبلغ سعره 78850 ألف دولار.

Stingray


يعد الأكثر استخدما لعدد من الهيئات المعنية بتنفيذ القانون فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، خاصة وكالة الأمن القومى NSA بفضل قدرته على التحكم فى أبراج شبكات الهواتف المختلفة عن بعد 200 متر، وإجبار الهواتف على الاتصال به، كما يمتلك القدرة على استخراج جميع أنواع البيانات الموجودة على الهواتف والأجهزة الذكية المتصلة به واعتراض الاتصالات وتتبع أهداف محددة، وليس ذلك فحسب، بل يمكن لهذا الجهاز إجبار الهواتف على مراقبة مستخدمها بشكل كامل وبالتالى استنزاف بطارية الهواتف فى هذه العملية، ويبلغ سعره 134952 دولارا.

Cellbrite


وهو جهاز متطور فى حجم الحقيبة الصغيرة، لديه القدرة على اعتراض اتصالات الهواتف الذكية، والحصول أيضا على جميع المعلومات المحفوظة عللى هذا الهاتف والوصول إلى البيانات وتحديد موقع مستخدم الهاتف بدقة.

Kingfish


يمتلك هذا الجهاز القدرة على تحديد موقع مستخدم الهاتف الذكى طالما أن الجهاز فى وضع التشغيل، كما يعمل مع جميع الشبكات بكل سهولة ويتميز بحجمه الصغير، ليسهل وضعه داخل حقيبة تحمل على الظهر.

Typhoon


صمم هذا الجهاز بواسطة وكالة الأمن القومى الأمريكية بنفسها ويبلغ سعره 800 ألف دولار، حيث يبلغ وزنه نحو 20 باوند، وصمم خصيصا للطائرات، حيث يمكنه عمل مسح كامل لمساحة تصل إلى 30 كيلومترا فى المناطق الريفية و5 كم فى المناطق الحضرية مما يمكنه من التقاط البيانات من آلاف الهواتف الموجودة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة