إسرائيل: تصدير الغاز لتركيا لن يكون على حساب العلاقات مع مصر واليونان

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 05:22 م
إسرائيل: تصدير الغاز لتركيا لن يكون على حساب العلاقات مع مصر واليونان نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل
تل ابيب (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار قبرص


أكدت مصادر سياسية كبيرة فى القدس أن الاتصالات مع تركيا بشأن تصدير الغاز الطبيعى لها، لن تأتى على حساب الاتصالات والعلاقات الوطيدة بين إسرائيل وكل من مصر، وقبرص واليونان،حسبما ذكرت اليوم الجمعة الاذاعة الاسرائيلية.

كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"قد كشفت أمس أن محادثات سرية بين تركيا واسرائيل جرت فى سويسرا اول امس الاربعاء لتطبيع العلاقات بين البلدين قد تضمنت اجراء اتصالات بشان مد انبوب غاز اسرائيلى إلى تركيا.

يذكر أن العلاقات قد شهدت توترا بعد غارة اسرائيلية استهدفت السفينة التركية مافى مرمرة التى كانت فى طريقها إلى غزة عام 2010 ما اسفر عن مقتل تسعة اتراك.

وطالبت تركيا بدفع تعويضات لاسر الضحايا وفك الحصار عن غزة وتقديم اعتذار . وقدمت اسرائيل اعتذارا فى عام 2013 ووافقت على دفع تعويضات غيرانها رفضت فك الحصار عن غزة.

وتابعت المصادر ان أسرائيل لن ترفع باى شكل من الاشكال الطوق الأمنى المفروض على قطاع غزة، وإذا أصرت تركيا على هذا البند فى الاتفاق المتبلور على تطبيع العلاقات بين البلدين فلن يتم التوصل إلى أى حل أو تسوية..

وشددت المصادر السياسية على أن التقارب الإسرائيلى التركى لن يمس بالعلاقات الإسرائيلية الروسية، مشيرة إلى أن أسرائيل لا تحول أنقرة إلى حليف استراتيجى بل تقوم بترتيب العلاقات معها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة