وزيرة التعاون توقع اتفاق قرض "التنمية الإفريقى" بمجلس الوزراء.. اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:55 م
وزيرة التعاون توقع اتفاق قرض "التنمية الإفريقى" بمجلس الوزراء.. اليوم وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر - أرشيفية
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، إنها ستوقع عصر اليوم، الاتفاق النهائى لقرض بقيمة 1.5 مليار دولار من البنك الأفريقى للتنمية، وذلك فى مقر مجلس الوزراء وحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة.

وأضافت نصر خلال مؤتمر بمقر الوزارة اليوم الخميس، أن القرض يمنح فترة سماح 5 سنوات ومدة سداد 20 سنة، لافتة إلى البنك الإفريقى للتنمية ملتزم بدعم مصر بحزم أخرى خلال السنوات الأربع المقبلة، لدعم الحكومة ومشروعات الطاقة وخاصة المتجددة، والصرف الصحى.

وقالت ليلى المقدم مسئول البنك الإفريقى بمصر، إن حجم التعاون مع مصر كبير خلال السنوات القادمة، منوهة إلى أن التعاون سيكون موجها إلى كل القطاعت وخاصة مشروع المليون ونصف فدان والصرف الصحى ومشروعات الكهرباء.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى أن البرنامج الحكومى لاقى ترحيبا من كل المؤسسات المالية والاقتصادية وشركاء التنمية، وكان آخرها من قبل خلال البنك الإفريقى للتنمية والبنك الدولى.

وأوضحت أن المؤسسات المالية والاقتصادية تستهدف الدول التى لديها أجندة حقيقية للإصلاح، لافتة إلى أن البرنامج الحكومى مدته 3 سنوات وبدأ العمل به من يوليو 2014 وحقق العديد من الخطوات وهو ما أعاد ثقة مؤسسات التمويل فى الاقتصاد المصرى وجدارته المالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة