هنية: مخططات الاحتلال لوقف "انتفاضة القدس" لن يكتب لها النجاح

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:39 م
هنية: مخططات الاحتلال لوقف "انتفاضة القدس" لن يكتب لها النجاح إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى لحماس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين



قال نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية أن مخططات الاحتلال الإسرائيلى فى وقف انتفاضة القدس بفلسطين لن يكتب لها النجاح.

وأضاف هنية- خلال كلمة ألقاها بمؤتمر "الواقع الثقافى والاجتماعى فى القدس وسبل النهوض" الذى عقد بمدينة غزة اليوم الخميس- أن انتفاضة القدس ما زالت فى بداية الطريق ولم تخرج كل ما فى جعبتها بعد.

وأشار إلى أن مخزون الانتفاضة لدى هذا الجيل أعمق مما يتصور الاحتلال الإسرائيلى، معتبرا أن الانتفاضة شكلت نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة قد لا تكون نهايتها إلا بتحرير المسجد الأقصى.

وتابع: " لا وجود ولا وصاية للاحتلال على مدينة القدس والمسجد الأقصى، ولا وجود لأى تقاسم زمانى أو مكانى أو وظيفى مع الاحتلال".

وقال هنية "إن انتفاضة القدس فى هذه المرحلة لا غنى لها عن أربعة مسارات، وهى تعميق روح الانتفاضة وتوسيع دائرة المنخرطين فيها، وامتلاك كل أوراق القوة والتحرك فى كل الاتجاهات، وتعزيز الوحدة الوطنية، والانفتاح على الأمة العربية والإسلامية وتعزيز العلاقة معها، وإيجاد شبكة أمان لحماية الانتفاضة والقضية الفلسطينية عبر التفاعل مع المجتمع الدولى".

وطالب نائب رئيس المكتب السياسى لحماس بعقد الإطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث الاستراتيجية الوطنية لدعم الانتفاضة وتطويرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة