نقابة الطيارين : مجلس النقابة فى انعقاد دائم.. ودعاوى قضائية ضد "النقل الجوى"

الخميس، 17 ديسمبر 2015 11:50 ص
نقابة الطيارين : مجلس النقابة فى انعقاد دائم.. ودعاوى قضائية ضد "النقل الجوى" النقابة العامة للطيارين المدنيين - أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية بياناً صباح اليوم الخميس أكد خلاله أنه فى حالة انعقاد دائم بسبب التطورات الحالية ضد النقابات المستقلة، مؤكدة أن شرعية النقابات المستقلة وقانونيتها جاءت بمقتضى الأحكام الصادرة من المحاكم الستورية العليا والتى أرست المبادئ العامة بقانونية وشرعية تلك النقابات ونشأتها فى ضوء الاتفاقيات الدولية رقم 87 لسنة 1948، و 98 لسنة 1949 والتى تم صدور أحكام قضائية من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء انتخابات مجالس النقابات العمالية لمخالفتها هذه الاتفاقيات.

وأوضح البيان أن النقابات المستقلة تعمل للصالح العام وكذلك استعادة حقوق العاملين وحل المشاكل التى تواجههم من خلال توفير بيئة عمل مناسبة تتيح المزيد من الانتاج.

وأضاف البيان أن هناك دعاوى قضائية مرفوعة من الطيارين ضد رئيس النقابة العامة للنقل الجوى لقيامه بفصل أعضاء مجالس إدارات النقابات الأخرى من عضوية النقابة ومخالفته قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 الذى يمنع المنظمة النقابية من إساءة استخدام السلطة، وأن هناك نقابات تابعة لاتحاد عمال مصر لا يتعدى دورها عن كونه ذراع وأداه السلطة العامة لفرض هيمنتها على تلك النقابات ووضع قيود على أراء أعضائها.

وقال البيان أن نقابة الطيارين بمثابة المظلة القانونية التى تحمى أعضائها ضد أى أضرار معنوية أو مادية باعتبار أن الطيار هو العنصر البشرى الأساسى فى منظومة الطيران المدنى.

وأشار البيان أن النقابة قادرة على حماية أعضائها من خلال الحفاظ على حقوق ومكتسبات الطيارين موضحاً أنه سوف يتم تفعيل دور النقابة بحيث تكون هناك مزيد من الخدمات لأعضائها مؤكداً أهمية تكاتف الجميع لصالح جموع الطيارين والحفاظ على هذا الكيان ضد أى ضغوط أو تحديات تواجهه خلال المرحلة القادمة.

وقال أن نقابة الطيارين هى الكيان الوحيد الذى يضم جميع الطيارين سواء فى مصر للطيران أو الشركات الخاصة وأنها مظلة قانونية تضم فى جمعيتها العمومية 2500 طيار.

وكانت نقابة الطيارين قد أكتسبت شخصيتها الاعتبارية وفقاً للإجراءات الخاصة بإيداع أوراق تأسيسها بوزارة القوى العاملة والهجرة تحت رقم 10407/ 2بتاريخ 23 يونيو 2011.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة