ونسبة الإشغالات المتوقعة 60%..

أمن البحر الأحمر يستعد لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:42 م
أمن البحر الأحمر يستعد لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة استقبال السياح بمطار الغردقة - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت محافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة، وخاصة من الجانب الأمنى لاستقبال احتفالات رأس السنة "الكريسماس"، حيث ظهرت فى أغلب فنادق مدينة الغردقة تماثيل بابا نويل وشجرة الكريسماس لاستقبال عام 2016.

من جانبها وضعت مديرية أمن البحر الأحمر خطة لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، والتى تتضمن إعداد كمائن أمنية ثابتة ومتحركة ووجود قوات من مختلفة من الأجهزة الأمنية بالمديرية بمحيط الفنادق وأماكن الاحتفالات.

وحسب ما أعلنته مديرية أمن البحر الأحمر بقيادة اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر أن الخطة تتضمن انتشار للكلاب البوليسية وضباط المفرقعات ورجال شرطة السياحة والآثار.

وأكدت مديرية أمن البحر الأحمر فى بيانها أن شرطة المرافق كلفت برفع جميع الإشغالات على الطرق المحيطة من أماكن التجمعات السياحية، والقريبة من الكنائس ودور العبادة المسيحية، فيما كلفت إدارة البحث الجنائى التى يترأسها اللواء على عامر مدير إدارة البحث، بتوسيع دائرة الاشتباه وخاصة بتلك المناطق التى من المتوقع أن تكتظ بالسياح.

كما تتضمن الخطة تمركزات سيارات قوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، بأماكن قريبة من التجمعات والمنتجعات السياحية المقرر إقامة احتفالات رأس السنة بها.

فيما أعلن اللواء هشام كمال مدير إدارة مرور البحر الأحمر، بتمركز عدد من الكمائن بالشوارع المؤدية للأديرة والكنائس خلال الاحتفالات بأعياد رأس السنة، وكذلك المنتجعات السياحية، وتثبيت أفراد أمن على الصدادات المرورية التى أغلقت الطريق.

ومن الجانب السياحى، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن توقعاتنا خلال أعياد الكريسماس ارتفاع نسبة إشغال الفنادق إلى 60%، مؤكدا أن الجنسيات الألمانية والإنجليزية والبلجيكية والتشيكية والأوكرانية من أكثر الجنسيات وصولا واحتفالا بأعياد الكريسماس فى البحر الأحمر، بجانب السياحة الداخلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة