نجوم خلدتها الشوارع والحجارة.. شيرار ينضم إلى صالح سليم وفيرجسون

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 04:00 ص
نجوم خلدتها الشوارع والحجارة.. شيرار ينضم إلى صالح سليم وفيرجسون تمثال صالح سليم وفيرجسون
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم الأسطورة الإنجليزية آلان شيرار إلى قائمة نجوم الساحرة المستديرة الذين استحقوا التقدير والاحترام والتخليد، بوضع أسمائهم على شوارع المدينة التى شهدت تألقهم، بعد أن كرمت مدينة بلاكبيرن الإنجليزية بإطلاق اسمه على أحد الشوارع بالمدينة تكريما لمجهوداته مع فريق المدينه عام 1995، بالحصول على لقب البريميرليج، وحصوله على لقب الهداف برصيد 34 هدفا قبل أن ينتقل لفريق نيوكاسل يونايتد فى صفقة قياسية وقتها وصلت إلى 15 مليون جنيه إسترلينى.


اليوم السابع -12 -2015


هناك أمثلة عديدة تلقت نفس نوع التكريم سواء بإطلاق أسمائهم على شوارع أو بناء لهم تماثيل أو متاحف وعدة أمور أخرى تحدث، تعبيرا عن تقدير الدول لرموزها الكروية.

اليوم السابع -12 -2015


السير أليكس فيرجسون المدير الفنى السابق لمانشستر يونايتد


أطلق اسم فيرجسون على شارع "والتر روش" المؤدى إلى ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، الذى قضى داخله المدرب الاسكتلندى المخضرم 27 عاماً صنع خلالها انجازات وتاريخ ذهبى للمان يونايتد.

اليوم السابع -12 -2015


إيكر كاسياس حارس إسبانيا وبورتو البرتغالى


نال حارس مرمى ريال مدريد السابق وقائد المنتخب الإسبانى تقديرا كبيرا من أهل مدينته الأصلية "موستوليس" الذى قرروا إطلاق اسمه على أحد شوارع المدينة، وبناء تمثال للقديس الذى قاد الماتادور الإسبانى للتتويج بلقبى أمم أوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010.

اليوم السابع -12 -2015


كريستيانو رونالدو نجم البرتغال وريال مدريد


وافق المسئولون بمدينة ماديرا مسقط رأس رونالدو على إقامة متحف خاص للدون فى المدينة التى أفرزت للعالم أحد أقوى لاعبى كرة القدم بالتاريخ وبناء تمثال له بجوار المتحف تقديرا لإنجازاته الكروية بالقارة الأوروبية.

اليوم السابع -12 -2015


ثلاثى مانشستر يونايتد التاريخى


ثلاثى لا يُنسى فى مانشستر يونايتد وسيظل التاريخ يتذكرهم من جيل إلى جيل واستحقوا أن يكون لهم تمثالا فى "أولد ترافورد" وهم جورج بست ودينيس لو وبوبى تشارلتون فى الفترة من 1964 حتى 1969، سجل هذا الثلاثى للشياطين الحمر 665 هدفاً وهو رقم مرعب للجميع، وقادوا المان يونايتد إلى أن يصبح أول فريق إنجليزى يحصل على بطولة أوروبا عام 1968 بالفوز فى المباراة النهائية على بنفيكا البرتغالى بملعب "ويمبلى"، ونجح لو فى أن يفوز بالكرة الذهبية لأحسن لاعب فى العالم عام 1964 بعد أن سجل 46 هدفاً فى موسم واحد، كما فاز بهذه الجائزة بوبى تشارلتون عام 1966، ثم جاء الدور على بست الذى حصل عليها عام 1968 وهى المرة الوحيدة بتاريخ كرة القدم يحصل 3 لاعبين من فريق واحد وجيل واحد على لقب الكرة الذهبية.

اليوم السابع -12 -2015


تيرى هنرى الهداف التاريخى لأرسنال


حرص نادى أرسنال على تخليد الفرنسى تيرى هنرى أسطورة الفريق والهداف التاريخى للنادى اللندنى، وتم بناء تمثال للغزال الفرنسى أمام ملعب الامارات تقديرا لانجازاته مع أرسنال.

اليوم السابع -12 -2015

صالح سليم أسطورة الأهلى


وضع الراحل صالح سليم النادى الأهلى على الخريطة العالمية بوضع أسس إدارية يتم تطبيقها حتى اليوم، ليصبح الأهلى نادى القرن الأفريقى والأكثر تتويجا بالبطولات بالعالم ليستحق التقدير من النادى بتمثال رائع داخل مقر النادى بالجزيرة وشارع باسمه بحى الدقى بمحافظة الجيزة، تقديرا من الدولة لهذه الشخصية القيادية التى لن تعوض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة