رفعت قمصان: لا سياسة بدون أموال.. والمال النقى يدعم العملية الديمقراطية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:34 ص
رفعت قمصان: لا سياسة بدون أموال.. والمال النقى يدعم العملية الديمقراطية اللواء رفعت قمصان مستشاررئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء رفعت قمصان، مستشاررئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن المال السياسى النقى القانونى يدعم العملية الديمقراطية، ويثرى الحياة الحزبية، وتابع:" لأنه لا سياسة بدون مال".

وأضاف "قمصان"، خلال فعاليات الموسم الثقافى للمعهد الدولى العالى للإعلام بأكاديمية الشروق، أن ما شهدته الانتخابات من استخدام البعض للمال المتمثل فى شراء أصوات الناخبين ليس مالاً سياسيًا إنما هو مال غير قانونى أو شرعى استخدمه بعض المرشحين الذين ابتعدوا أخلاقيًا عن قواعد المنافسة الشريفة ليغازلوا به مجموعة من الناخبين الذين تنازلوا أيضًا عن بعض الأخلاقيات.

وأوضح أن الدولة ليس منوط بها التصدى لمثل هذه المخالفات، لأن الجهة الوحيدة المخول لها ذلك هى اللجنة العليا للانتخابات، مؤكداً أن موقفه من الإعلام ليس هجومًا، إلا أن له بعض الملاحظات على أداء بعض وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن كثيرًا منها انزلقت إلى شغل الرأى العام بقضايا هامشية بعيدًا عن القضايا الأساسية.

واستطرد "قمصان": "الإعلام ليس مجرد وسيلة لنقل أجواء الانتخابات من أمام اللجان، لأنه يسهم فى تكوين الرأى العام وتثقيف الناخبين وتوعيتهم".


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة