فى اليوم الأول لجولة الإعادة بالدوائر الأربعة..مجهولون يطلقون النار على قاض لاستيقافه وسرقة هاتفه على "صحراوى الجيزة"..ورئيس اللجنة العليا بالإسكندرية: تأخر القضاة لدقائق لم يخل بالعملية الانتخابية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:01 م
فى اليوم الأول لجولة الإعادة بالدوائر الأربعة..مجهولون يطلقون النار على قاض لاستيقافه وسرقة هاتفه على "صحراوى الجيزة"..ورئيس اللجنة العليا بالإسكندرية: تأخر القضاة لدقائق لم يخل بالعملية الانتخابية دوائر الانتخابات خالية من الناخبين
المحافظات ــ جمال أبو الفضل ـ ناصر جودة ـ أيمن لطفى ـ هناء أبو العز ـ هانى فتحى ـ أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بنى سويف حضرت الصناديق وقوات التأمين وغاب الناخبون بمدينة بنى سويف..وإقبال متوسط بلجان قرى المرشحين وتأخر 23 لجنة انتخابية



المرشحون فى البحيرة أجروا سيارات لتشغيل الأغانى الوطنية فى الشوارع لتشجيع المواطنين على التوجه إلى اللجان الانتخابية



شهد اليوم الأول لجولة الإعادة فى الدوائر الأربعة فى محافظات الإسكندرية والبحيرة وبنى سويف، إقبالا محدودا، فيما شهد عدد من اللجان تأخر وصول القضاة فى دائرة الرمل بالإسكندرية ودائرتى الواسطى وبنى سويف ودائرة بندر ومركز دمنهور بالبحيرة.

مجهولون يطلقون النار على قاض لاستيقافه وسرقة هاتفه ببنى سويف


وأكد المستشار محمد البنا، رئيس اللجنة العامة لانتخابات النواب بمحافظة بنى سويف، أن مجهولين أطلقوا النيران على المستشار محمد الحسينى رئيس اللجنة 69 بمدينة بنى سويف، أثناء قدومه من القاهرة لمباشرة عمله.

اليوم السابع -12 -2015


وأضاف البنا أن المستشار لم يتعرض لأى أذى، وتم إرسال سيارة لنقله إلى بنى سويف، واستكمل عمله فى اللجنة.

اليوم السابع -12 -2015


وكان مجهولون استوقفوا المستشار محمد الحسينى أثناء قدومه من القاهرة على الطريق الصحراوى الغربى فى نطاق محافظة الجيزة، وأطلقوا النيران فى الهواء، وسرقوا هاتفه المحمول وتركوه وفروا هاربين.

اليوم السابع -12 -2015


حضرت الصناديق وغاب الناخبون


وشهدت اللجان الانتخابية بدائرتى بنى سويف والواسطى احتياطات أمنية مشددة فى أول أيام انتخابات الإعادة، ورفعت لجان بندر بنى سويف شعار "حضرت الصناديق وغاب الناخبين"، حيث خلت لجان المدينة من الناخبين فى الفترة الصباحية من الانتخابات، واقتصر الحضور على كبار السن، والسيدات واختفى تواجد الشباب من اللجان بمدينة بنى سويف.

إقبال ملحوظ ببعض دوائر بنى سويف


فى الوقت الذى شهدت فيه لجان قرى المرشحين إقبالا متوسطا من قبل الناخبين، حيث شهدت قرى الناخبين باها واهوة وأبو سليم بدائرة بنى سويف، وقمن العروس والميمون وأبو صير إقبالا ملحوظا منذ الساعات الأولى لفتح اللجان.

من جانبهم كثف أنصار الناخبين من تواجدهم ببعض قرى دائرة مركز بنى سويف، ووفر المرشحون سيارات لنقل الناخبين من المنازل إلى مقار اللجان، فيما تواجد البعض الآخر بأجهزة حاسب آلى أمام بعض اللجان لاستخراج الرقم الانتخابى للناخبين على كروت مدون عليها صور الناخبين ورمزهم الانتخابى.

اليوم السابع -12 -2015


من المفترض أن يصوت بدائرتى مركز وبندر بنى سويف ومركز وبندر الواسطى 620 ألفا و995 ناخبا فى 330 لجنة فرعية لـ 10 مرشحين، 6 فى الدائرة الأولى يتنافسون على "3 مقاعد"، و4 فى الثانية على "مقعدين" وذلك خلال جولة الإعادة.

وفى نفس السياق، تأخرت 23 لجنة انتخابية بدائرتى الواسطى وبنى سويف، عن موعد فتحها لأكثر من 30 دقيقة، بسبب تأخر القضاة عن الوصول وتأخر إجراءات فتح اللجان، حيث تأخر فى الدائرة الأولى ومقرها مركز شرطة بنى سويف 3 لجان أرقام 29 و101 و103 بقرية ابشنا بمركز بنى سويف، وتأخر فى دائرة مركز الواسطى 20 لجنة انتخابية عن موعد بدء التصويت قبل أن تنتظم جميع اللجان فى عملها.

اليوم السابع -12 -2015


تجدر الإشارة إلى أن إجمالى عدد الناخبين، الذى يحق لهم التصويت بالعملية الانتخابية فى الدائرتين المعادتين بناء على حكم قضائى بالمحافظة يبلغ 620 ألفا و995 ناخبا لاختيار 5 أعضاء بمجلس النواب من إجمالى 10 مرشحين وصلوا لجولة الإعادة.

تأخر القضاة لدقائق لم يخل بالعملية الانتخابية


وقال المستشار عبد الله الخولى رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، إن القضاة المشرفين على الانتخابات بالإسكندرية، تسلموا اللجان وفتحت فى التاسعة صباحاً لاستقبال الناخبين بالدائرة.

وأضاف الخولى، أن عددا من اللجان تأخرت دقائق قليلة دون أن يخل ذلك بالعملية الانتخابية، وأن من يحق لهم التصويت بدائرة الرمل 647 ألفا و243 ناخبا فى 301 لجنة فرعية لـ 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد.

اليوم السابع -12 -2015


وفى محافظة البحيرة شهدت اللجان الانتخابية بدائرة بندر ومركز دمنهور بالبحيرة إقبالا ضعيفا للغاية من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وقام عدد من المرشحين بتأجير سيارات لتشغيل الأغانى الوطنية فى الشوارع والميادين من أجل تحفيز المواطنين على التوجه إلى اللجان الانتخابية.

وأكدت غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية بالمحافظة تأخر فتح 30 لجنة انتخابية بدائرة بندر ومركز دمنهور لعدم وصول القضاة، وشهدت اللجان الانتخابية بدائرة دمنهور إقبالًا ضعيفًا من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها أمام اللجان بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين اللجان تحسبًا لأى خروج على القانون.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد ألغت الانتخابات فى دائرة بندر ومركز دمنهور قبل جولة إعادة المرحلة الأولى بسبب إدراج "مبروك زعيتر" ضمن المرشحين رغم صدور حكم بحبسه 5 سنوات فى اتهامه بالقتل. يذكر أن 551 ألفًا و752 ناخبًا لهم الحق فى التصويت فى انتخابات دائرة بندر ومركز دمنهور موزعين على 268 لجنة انتخابية يضمهم 97 مقرًا انتخابيًا.



أخبار متعلقة.

.

72 سيارة إسعاف تؤمَّن انتخابات الإعادة بدائرتى بنى سويف والواسطى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة