روسيا ترفض محاولات عرض الاتصالات بين لافروف وكيرى كاحتواء لموسكو

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:57 م
روسيا ترفض محاولات عرض الاتصالات بين لافروف وكيرى كاحتواء لموسكو لافروف ـ جون كيرى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



قال نائب وزير خارجية روسيا سيرجى ريابكوف، الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الروسية تعتبر أن محاولات عرض الاتصالات بين وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ونظيره الأميركى جون كيرى- اللذين يجريان محادثات فى موسكو اليوم- على أنها محاولة احتواء لروسيا "غير مقبولة".

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن ريابكوف قوله "نحن نشعر بالظلم ونرفض بشكل قاطع محاولات الولايات المتحدة تقديم مثل هذه الاتصالات فى إطار سياسة الاحتواء و'عزل' روسيا.. هذا تشويه متعمد لواقع الحال، يتم تقديم مثل هذه التصريحات بحيث تتماشى والمصالح المناهضة لروسيا فى المجتمع الدولى".

وأضاف ريابكوف أنه "سيتم مناقشة قضايا تعزيز الاستقرار الاستراتيجى. . وأن هناك مشاكل يتم النظر فيها هنا مع الإدارة الحالية بشأن نشر البنية التحتية لحلف شمال الأطلنطى (ناتو) قرب الحدود الروسية.. كل هذا سيكون على جدول أعمال المحادثات".

وقد بدأت المحادثات بين وزير الخارجية الروسى ووزير الخارجية الأمريكية فى موسكو، ويعتبر هذا الاجتماع العشرين بين الدبلوماسيين هذا العام.

وسيبحث لافروف وكيرى الوضع فى سوريا فى سياق العمل المشترك فى المجموعة الدولية لدعم سوريا والتطورات فى أوكرانيا والعلاقات الثنائية.. وعقب المحادثات سيكون هناك لقاء للافروف وكيرى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

كانت وزارة الخارجية الروسية قد ذكرت أمس الاثنين أن تصريحات واشنطن حول فرض بعض "العزلة" لروسيا سخيفة، وأن هذا يتعارض مع حقيقة أن هذه هى الزيارة الثانية هذا العام لوزير الخارجية الأمريكى لروسيا.. مضيفة أن هذه الزيارة جاءت بناء على طلب عاجل من أمريكا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة