تفاصيل لقاء الرئيس بولى ولى العهد السعودى.. محمد بن سلمان يؤكد وحدة المصير وقوة العلاقات.. وأهمية دور مصر بالمنطقة.. والسيسى يشيد بالمملكة وضرورة تعزيز التعاون.. وتوافق الرؤى بشأن اليمن وسوريا وليبيا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 07:56 م
تفاصيل لقاء الرئيس بولى ولى العهد السعودى.. محمد بن سلمان يؤكد وحدة المصير وقوة العلاقات.. وأهمية دور مصر بالمنطقة.. والسيسى يشيد بالمملكة وضرورة تعزيز التعاون.. وتوافق الرؤى بشأن اليمن وسوريا وليبيا السيسى وولى ولى العهد السعودى
كتب محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الأمير محمد بن سلمان نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً وحدة المصير وقوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية التى تربط الدولتين الشقيقتين.

وأكد وزير الدفاع السعودى حرص بلاده على تعميق التعاون والتنسيق المتواصل بين البلدين، لاسيما فى ضوء بدء أعمال مجلس التنسيق المصرى السعودى المشترك، والذى يمثل إطاراً للشراكة الوثيقة بين البلدين.

كما أكد الأمير "محمد بن سلمان" أهمية دور مصر فى توحيد الجهود العربية بالمرحلة الراهنة بما يمكّن الأمة العربية من مواجهة التحديات القائمة، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وإنهاء الأزمات القائمة بالمنطقة.

وأشاد الأمير "محمد بن سلمان" بما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة على الأصعدة الاقتصادية، والسياسية، والأمنية، مؤكداً على موقف المملكة العربية السعودية الثابت بشأن دعم مسيرة التنمية فى مصر والوقوف بجانبها.

ضرورة تعزيز التعاون القائم بين البلدين


وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس طلب نقل تحياته لخادم الحرمين الشريفين، مشيداً بالمواقف السعودية المُقدرة إزاء مصر وشعبها، ومشدداً على ضرورة تعزيز التعاون القائم بين البلدين فى جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

وأكد الرئيس حرص مصر على دعم جميع الجهود العربية والدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والحد من انتشاره وتجفيف منابع تمويله وتسليحه.

وأضاف الرئيس أنه يتعين تعزيز الجهود العربية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تمر بها بعض الدول العربية بما يضمن وحدتها وسيادتها على أراضيها، ويحفظ مؤسساتها الوطنية، ويصون مقدرات شعوبها، مشيراً إلى ما تمثله مناطق الأزمات من أرض خصبة تنمو بها قوى التطرف والإرهاب.

وتناول اجتماعات مجلس التنسيق المصرى السعودى المشترك الذى يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتبادل التجارى والاقتصادى على نحو يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين.

وتطرق اللقاء إلى التحالف الإسلامى الذى يهدف إلى تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة من خلال تشكيل آلية للتنسيق المشترك وتبادل المعلومات وبحث احتياجات الدول التى تواجه الإرهاب.

كما تناول اللقاء كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية فى المنطقة، لاسيما فى كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية وقف نزيف الدماء والعمل على إنهاء هذه الأزمات فى أسرع وقت ممكن.

وأكد الرئيس على أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية، مؤكداً أن هذه القوة ليست موجهة ضد أى طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم فى مواجهة التحديات.



موضوعات متعلقة ..




- رئيس الوزراء: جولة ثالثة من الاجتماع التنسيقى مع السعودية 5 يناير المقبل


- محمد بن سلمان يؤكد للسيسى موقف السعودية الثابت فى دعم مسيرة التنمية بمصر


- محمد بن سلمان يؤكد للرئيس السيسى وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين

- السيسى: القوة العربية المشتركة للدفاع عن مصالح العرب فى مواجهة التحديات


- المتحدث باسم قوات التحالف العربية: نعمل على تطويره التعاون العسكرى مع مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة