مرحلة جديدة للعلاقات.. وزير الاقتصاد الألمانى ينقل تحيات "ميركل" للسيسى ويؤكد: دور القاهرة حيوى فى تحقيق استقرار المنطقة.. ويقترح تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين.. الرئيس: نقدر الشعب الألمانى وعزيمته

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:55 م
مرحلة جديدة للعلاقات.. وزير الاقتصاد الألمانى ينقل تحيات "ميركل" للسيسى ويؤكد: دور القاهرة حيوى فى تحقيق استقرار المنطقة.. ويقترح تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين.. الرئيس: نقدر الشعب الألمانى وعزيمته الرئيس السيسى وجيرد موللر وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الدكتور جيرد موللر وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى، وذلك بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، بالإضافة إلى سفير ألمانيا بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بعلاقات التعاون القوية والوثيقة مع ألمانيا، ودورها الإيجابى فى دعم مصر وتفهم الواقع الذى تعيشه منطقة الشرق الأوسط وما تواجهه من تحديات.

اليوم السابع -12 -2015

وأكد الرئيس السيسى تقديره للشعب الألمانى وعزيمته القوية التى تقدس قيمة العمل وتمثل نموذجاً للشعوب الراغبة فى التقدم والازدهار، كما أكد على أهمية الدور الذى تقوم به الشركات الألمانية فى دعم مسيرة البناء والتنمية فى مصر، وأشاد بما حققه برنامج التعاون الإنمائى بين مصر وألمانيا من نتائج ملموسة ساهمت فى تعزيز جهود التنمية.

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر للاستمرار فى تطوير برامج التعاون مع ألمانيا والاستفادة من التجربة الألمانية فى إنشاء منظومة تعليم فنى متطورة فى مصر.

وأشار الرئيس السيسى إلى تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية على جميع المستويات خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً الحرص على تنظيم إطار عمل المؤسسات الألمانية فى مصر.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الوزير الألمانى نقل تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للرئيس السيسى، مؤكداً اهتمام بلاده بتعميق علاقات التعاون الممتدة مع مصر على كافة الأصعدة، مشيداً كذلك بدور مصر الحيوى فى تحقيق أمن واستقرار الشرق الأوسط وما تبذله من جهود كبيرة لمكافحة الإرهاب والتطرف،كما أشاد بوحدة النسيج الوطنى المصرى والحرص على إعلاء قيم المواطنة.


اليوم السابع -12 -2015

وأضاف المتحدث الرسمى أن الجانبين بحثا عدداً من الموضوعات الخاصة ببرنامج التعاون الإنمائى بين البلدين، لاسيما فى مجالات تطوير التعليم الفنى والمهني، وتحفيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية استخدام الطاقة الجديدة والمُتجددة فى مصر. وقد اقترح الوزير الألمانى تشكيل لجنة حكومية مشتركة تضم الوزراء المعنيين من الجانبين لدراسة سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى فى جميع المجالات على أن تنعقد تلك اللجنة مرتين فى السنة بالتناوب بين البلدين.

كما تناول اللقاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصةً تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا، حيث أكد الرئيس على أهمية التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة تضمن وحدة وسيادة تلك الدول على أراضيها، وتحفظ مؤسساتها الوطنية، وتصون مقدرات شعوبها.

وأكد الرئيس السيسى على ضرورة بذل المجتمع الدولى لمزيد من الجهود فى مكافحة الإرهاب والحد من قدرة التنظيمات الإرهابية على جذب عناصر جديدة، مؤكداً على ضرورة تجفيف مصادر تمويل وتسليح تلك التنظيمات.


اليوم السابع -12 -2015


كما تطرق اللقاء إلى مشكلة تدفق اللاجئين، حيث أشاد الرئيس بموقف ألمانيا تجاه استيعاب اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أهمية توفير الظروف الملائمة لتوفير حياة كريمة لهم بالدول المستقبلة.

وفى هذا الإطار، أشار الرئيس إلى استضافة مصر لمئات الآلاف من اللاجئين وحرصها على تلقيهم ذات الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين المصريين وفقاً لما يتوافر لدى الدولة من إمكانيات.




موضوعات متعلقة..


- وزير الاقتصاد الألمانى: دور مصر الحيوى فى تحقيق استقرار الشرق الأوسط

- السيسى يعرب عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع برلين فى لقائه بوزير اقتصاد ألمانيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة