الحب كرامة .. 4 حاجات ما تقبليهاش فى الخناقات الزوجية أهمها الشتيمة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 01:12 م
الحب كرامة .. 4 حاجات ما تقبليهاش فى الخناقات الزوجية أهمها الشتيمة ضرب الزوجات
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس كل ما يقوله الزوج يجب أن تقبيله، جُملة تراها الكثير من النساء تحريضية بل هى ليس كذلك فى الأصل، هى فقط جرس إنذار للنساء، حول ما يجب أن تتقبله من زوجها وما هو مرفوض تماماً ويدل على أن العلاقى تسير فى اتجاه خاطئ غير مقبول.

4 أشياء لا تقبلى بها إذا وقع خلاف بينك وبين زوجك، لأنها كما يوضح موقع "لا يف هاك" مؤشر لتحول فى علاقتكما، وإذا قبلتى بها يُعنى أنكِ توافقين ضمنياًَ على هذه التصرفات، ويجب وقتها أن تتخذى حذرك منه، ويجب أن يكون لديكِ فى المقابل حجتك وأسبابك للرفض، بعيداً عن الطرق الاستفزازية التى قد يكون لها تأثير سىء على العلاقة وليس العكس.

"الإهانة"


على الرغم من أن الكثير من النساء فى مجتمعاتنا العريبة يرون الإهانة أو السباب أمر عادى وطبيعى بين الأزواج ومن الممكن الموافقة عليه والتجاوز عنه إلا أنه فى باطنه أمر خطير لا يجب السكوت عنه، فهو مؤشر خطر بأن هذا الزوج لم يعد يحترمك، ويرغب فقط فى إهانتك، حتى يُشعرك بأنكِ أقل منه أو أى شىء من هذا القبيل.

"الضرب"


لا تنتظرى أن تتلقى علقة ساخنة من شريك الحياة حتى تتأكدى أن هناك خلل ما فى علاقتكما، بل الاشتباك بالأيدى حتى لو كان بسيط أمر لا يجب السكوت عنه، وهذا ينذر بأن هذه هى مُجرد بداية وأن البقية تأتى فلا تقبلى حتى بأقل القليل لأنه يعطيه شعور بأنكِ تخافين أن تتفوهى بالرفض.

"إهانة أحد أفراد عائلتك"


إهانة أحد أفراد العائلة ما هو إلا دليل على عدم احترامه لكِ، فإذا تقبلتى فكرة إهانة أحد أفراد عائلتك فهذا معناه أنهم لا يعنوا لكِ شيئاً فلا تقبلى ابداً بهذا السلوك، خصوصاً أنه يكون مؤشر للتطاول المباشر عليهم فيما بعد.

"المساوامة"


كثير من الرجال يتبعوا أسلوب غير لائق على الإطلاق، وهو مساوامة الزوجات على شىء ما إذا حجث بينهما خلاف، حيث يستغل الزوج هذا الوقت فى الضغط عليها للموافقة على شىء فى مقابل شىء أخر، وهو ما لا يجب أن تقبلى به.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة